قتلى وجرحى اثر مظاهرات في مدن ايرانية
قتلى وجرحى اثر مظاهرات في مدن ايرانية

قتلى وجرحى اثر مظاهرات في مدن ايرانية صحيفة المختصر نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم قتلى وجرحى اثر مظاهرات في مدن ايرانية، قتلى وجرحى اثر مظاهرات في مدن ايرانية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، قتلى وجرحى اثر مظاهرات في مدن ايرانية.

صحيفة المختصر صحيفة المختصر:- ذكرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية أنه بعد تظاهرات أهالي كازرون يوم الأربعاء 16 أيــار (مــايو)، اعتقلت عناصر المخابرات والأمن للنظام أعدادا كبيرة من المواطنين لاسيما الشباب في المدينة. وفي أعقاب ذلك احتشدت مئات من المواطنين أمام مركز قوى الأمن الداخلي مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين. إمام جمعة مدينة كازرون الملا خرسند حضر المشهد بهدف خداع المحتجين وتفريقهم إلا أنه واجه سخرية المواطنين واستهزائهم له مما اضطر إلى الفرار.

وجاء في بيانات البيان الذي وصل "صحيفة المختصر" نسخة منه أنه أطلقت القوات القمعية الغاز المسيل للدموع والنار في الهواء، غير أن المواطنين واصلوا احتجاجهم، مصرين على طلبهم لإطلاق سراح المعتقلين. ثم قامت قوات النظام بفتح النار مباشرة على المواطنين حيث سقط على اثره مالايقل عن شابين شهيدين وعدد كبير من المواطنين جرحى كما اعتقلت أعداد أخرى.

ومن الجهة الأخرى قام أهالي كازرون بالدفاع عن أنفسهم بالأعواد والحجارة وأضرموا النار في مركز لقوى الأمن. وامتدت المواجهات إلى أجزاء واسعة من المدينة منها شوارع «انقلاب» (الثورة) وحميدي وفلسطين واستمرت حتى منتصف الليل. وفي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وصل رتل من القوات القمعية التعزيزية من مدينة شيراز إلى مدينة كازرون.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، قتلى وجرحى اثر مظاهرات في مدن ايرانية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز