باريس: تهديدات ترامب بمعاقبة الشركات الأوروبية المتعاملة مع إيران اختبار لسيادة أوروبا  
باريس: تهديدات ترامب بمعاقبة الشركات الأوروبية المتعاملة مع إيران اختبار لسيادة أوروبا  

باريس: تهديدات ترامب بمعاقبة الشركات الأوروبية المتعاملة مع إيران اختبار لسيادة أوروبا   صحيفة المختصر نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم باريس: تهديدات ترامب بمعاقبة الشركات الأوروبية المتعاملة مع إيران اختبار لسيادة أوروبا  ، باريس: تهديدات ترامب بمعاقبة الشركات الأوروبية المتعاملة مع إيران اختبار لسيادة أوروبا   ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، باريس: تهديدات ترامب بمعاقبة الشركات الأوروبية المتعاملة مع إيران اختبار لسيادة أوروبا  .

صحيفة المختصر حذرت مصادر بالرئاسة الفرنسية (الاليزيه) من أن تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمعاقبة الشركات الأوروبية المتعاملة تجاريا مع إيران وفرض تعريفات جمركية أمريكية على واردات الحديد والصلب هي اختبارات لسيادة أوروبا.

وأشادت الجهات -على هامش قمة الاتحاد الأوروبي ودول البلقان بصوفيا- بالموقف الموحد لدول الاتحاد ال28 الذين قرروا مقاومة التهديدات الأمريكية ويبحثون اعتماد ترسانة من الردود حال تعرضت الشركات الأوروبية للعقوبات الأمريكية العابرة للحدود. 

وأثبتت الجهات أن "التطورات الراهنة تفرض على أوروبا أن تابع ما تريد إما الخضوع أو الرد والبناء وهذه اختبارات لسيادتها، بما في ذلك من صديق مثل الولايات المتحدة".. كما أنها اختبار لقدرة الأوروبيين على البقاء متحدين أمام التحديات الخارجية في ملفات خاصة بالسيادة الاقتصادية والدبلوماسية.".

وأوضحت الجهات أن الاوروبيين يعتزمون اللجوء وتعزيز قانون يعرف باسم "التعطيل" لعام 1996 وهو أداة تسمح بحماية الشركات العاملة في إيران في مواجهة التهديدات بعقوبات أمريكية تتجاوز حدود الولايات المتحدة.
وأضافت أن أوروبا تنوي أيضا اتخاذ تدابير لحماية الشركات الصغيرة بعد أن يتضح مدى العقبات الأمريكية، فضلا عن العمل من أجل إبرام اتفاق أوسع مع إيران يشمل أنشطتها الإقليمية والباليستية. 
كما ذكرت الجهات بالاليزيه أنها تريد للشركات الكبرى مثال "توتال" الفرنسية أن تبقي على عقودها في إيران إلا أنه لا يمكن إجبارها على الاستمرار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، باريس: تهديدات ترامب بمعاقبة الشركات الأوروبية المتعاملة مع إيران اختبار لسيادة أوروبا  ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي