مـصرع جنديين وتضرر مدرسة في قصف شرقي أوكرانيا
مـصرع جنديين وتضرر مدرسة في قصف شرقي أوكرانيا

مـصرع جنديين وتضرر مدرسة في قصف شرقي أوكرانيا صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم مـصرع جنديين وتضرر مدرسة في قصف شرقي أوكرانيا، مـصرع جنديين وتضرر مدرسة في قصف شرقي أوكرانيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مـصرع جنديين وتضرر مدرسة في قصف شرقي أوكرانيا.

صحيفة المختصر قتل جنديان أوكرانيان في الشرق الانفصالي الموالي لروسيا من أوكرانيا، وأصيبت مدرسة، أَثْنَاء قصف على رغم هدنة سارية المفعول، كما أعلنت الحكومات الأوكرانية، الخميس.

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع دميترو غوتسولياك، أن "اثنين من جنودنا لقيا حتفهما في مواجهات" الأربعاء. وأضاف أن أربعة جنود آخرين أصيبوا أيضًا بنيران معادية".

وأثبت المتحدث أن الوضع على الجبهة تفاقم، مشيرًا الى عُلُوّ "كبير" لعدد القذائف المعادية التي أطلقت بعضًا منها منظومات جراد للصواريخ المتعددة الفوهات.

وفي مدينة سفيتلودارسك الصغيرة بمنطقة دونيتسك، في الجزء الذي تهيمن عليه كييف، انفجرت قذيفة مدفعية في ملعب مدرسة صباحا، فحطمت ثلاثين لوح زجاج، كما أثبت الحاكم الاقليمي والنيابة العامة، متهمين الانفصاليين بذلك.

وكان حوالى 440 طفلا في المدرسة لدى وقوع الهجوم، لكن أيًا منهم لم يصب، كما أوضحت النيابة في بيان.

وتضرر حوالى 750 مدرسة او دمرت في شرق اوكرانيا منذ بداية هذا النزاع المسلح قبل اربع اعـوام، كما جاء في بيان لمنظمة يونيسف صدر في أيــار.

ويضطر حوالى 200 الف طفل الى متابعة برامجهم المدرسية في مناطق معرضة لمخاطر المواجهات، كما ذكر المصدر نفسه.

واسفر النزاع بين القوات الحكومية وانفصاليين موالين لروسيا عن اكثر من 10 الاف قتيل في هذا البلد الواقع على ابواب الاتحاد الاوروبي.

وتتهم كييف والبلدان الغربية روسيا بدعم المتمردين عسكريا، إلا ان موسكو تنفي ذلك.

ومنذ اتفاقات مينسك الموقعة في شبــاط 2015، اتاحت هدنات متتالية، وآخرها في نهاية أبريل، هبوط مستوى أعمال العنف في هذه المنطقة، لكنها لم تَمَكُّث إراقة الدماء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مـصرع جنديين وتضرر مدرسة في قصف شرقي أوكرانيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن