بدء أعمال الدورة غير العادية لـ«وزراء الخارجية العرب»
بدء أعمال الدورة غير العادية لـ«وزراء الخارجية العرب»

بدء أعمال الدورة غير العادية لـ«وزراء الخارجية العرب»

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم بدء أعمال الدورة غير العادية لـ«وزراء الخارجية العرب»، بدء أعمال الدورة غير العادية لـ«وزراء الخارجية العرب» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

بدء أعمال الدورة غير العادية لـ«وزراء الخارجية العرب»

.

صحيفة المختصر انطلقت أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بمقر الأمانة العامة للجامعة، برئاسة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ومشاركة وزراء الخارجية ورؤساء وفود الدول العربية الأعضاء في الجامعة.

ويعقد الاجتماع بناء على طلب الرياض (الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية والقمة العربية)، وذلك لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومواجهة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة، في انتهاك فاضح للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، والخروج بموقف موحد للتعامل مع العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وينظر الاجتماع في مشروع القرار الذي أعده مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين أمس الأربعاء بخصوص خطوات التحرك العربية للتعامل مع قرار الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص القدس وعناصر التعامل العربي السياسية والاقتصادية للتعامل مع تداعيات هذا القرار، بالإضافة إلى حديث طريقة عمل عربية للتعامل مع العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني، واعتماد مشروع قرار سياسي للتعامل مع هذين الموضوعين.

كان وزراء الخارجية العرب قد عقدوا اجتماعا تشاوريًا مغلقا اليوم قبيل بدء اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط لبلورة موقف عربي موحد بخصوص القدس والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

بدء أعمال الدورة غير العادية لـ«وزراء الخارجية العرب»

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور