بالفيديو| إصابة 62 فلسطينيا اليوم أَثْنَاء مواجهات في الضفة مع الاحتلال
بالفيديو| إصابة 62 فلسطينيا اليوم أَثْنَاء مواجهات في الضفة مع الاحتلال

بالفيديو| إصابة 62 فلسطينيا اليوم أَثْنَاء مواجهات في الضفة مع الاحتلال صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم بالفيديو| إصابة 62 فلسطينيا اليوم أَثْنَاء مواجهات في الضفة مع الاحتلال، بالفيديو| إصابة 62 فلسطينيا اليوم أَثْنَاء مواجهات في الضفة مع الاحتلال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو| إصابة 62 فلسطينيا اليوم أَثْنَاء مواجهات في الضفة مع الاحتلال.

صحيفة المختصر أصيب 62 مواطنا فلسطينيا، اليوم، بالرصاص الحي والمطاطي، وبحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أَثْنَاء مواجهات متفرقة في الضفة الغربية، مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وزارة الصحة، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطينيتين، في بيانين منفصلين، إن طواقمهما قدمت العلاج لشخصين أصيبا بالرصاص الحي، ولـ17 شخصا بـ"المطاطي"، و43 بحالات اختناق، في مناطق متفرقة من الضفة.

ووقعت مواجهات، اليوم، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، بعد مسيرات نُظِّمت، إحياء للذكرى الـ70 للنكبة، أَهَمِّهَا على مدخل مدينتي رام الله والبيرة الشمالي، وفي بلدات "بدرس والنبي صالح" غربي رام الله، وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وفي حي باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأصيب العشرات من الشبان، بالاختناق جـراء قمع قـوات جيش الاحتـلال الإسرائيلي لمسيرات سلمية خرجت بمناطق عدة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، احتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، واحياءً للذكرى الـ70 من النكبة الفلسطينية.

وقمعت قـوات جيش الاحتـلال الإسرائيلي، وقفة أمام باب العامود في القدس القديمة، حيث اعتدت على المواطنين المعتصمين على مدرجاته، ما أدى إلى إصابة مجموع منهم بـ"رضوض".

وفي السياق ذاته، وقعت، مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وجنود الاحتلال ببلدتي العيزرية وأبو ديس، شرق القدس المحتلة، وأطلق الأخيرون قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي، باتجاههم دون أن يبلَّغ عن وقوع إصابات.

مواجهات أخرى وقعت على كل من مداخل مدن "نابلس الجنوبي، واللبّن الشرقية جنوبي نابلس، وقلقيلية، وطولكرم، وسلفيت".

وفي باب الزاوية، وسط مدينة الخليل اندلعت المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز العسكري على مداخل البلدة القديمة، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق، واثنتين بالرصاص الحي في الكتف والبطن.

وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وقعت المواجهات بمحيط قبر بلال بن رباح، أصيب خلالها 3 شبان أحدهم بالرصاص الحي في القدم، وآخر في الظهر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط للصحافي موسى الشاعر.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بالفيديو| إصابة 62 فلسطينيا اليوم أَثْنَاء مواجهات في الضفة مع الاحتلال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن