حماس تستنكر تحميل البيت الأبيض لها مسؤولية أحداث غزة
حماس تستنكر تحميل البيت الأبيض لها مسؤولية أحداث غزة

حماس تستنكر تحميل البيت الأبيض لها مسؤولية أحداث غزة صحيفة المختصر نقلا عن المصريون ننشر لكم حماس تستنكر تحميل البيت الأبيض لها مسؤولية أحداث غزة، حماس تستنكر تحميل البيت الأبيض لها مسؤولية أحداث غزة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، حماس تستنكر تحميل البيت الأبيض لها مسؤولية أحداث غزة.

صحيفة المختصر استنكرت حركة حماس، تحميل واشنطن لها مسؤولية أحداث غزة التي وقعت اليوم الإثنين، على الحدود الشرقية للقطاع، وأسفرت عن استشهاد 55 فلسطينيًا وإصابة 2771 آخرين أَثْنَاء مشاركتهم في مسيرة "العودة".

وذكر الناطق باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تغريدة له على صحيفة "تويتر": "تحميل البيت الأبيض حركة حماس المسؤولية عن أحداث غزة هو قلب للموازين، وتبرير وقح للمجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين، وإصرار على معاداة الأمة واستفزازها".

وفي وقت سابق اليوم اختارت واشنطن الوقوف إلى جانب حليفها الإسرائيلي، ولوم حركة "حماس" على أحداث غزة اليوم.

وذكر راج شاه، المتحدث باسم البيت الأبيض، في المؤتمر الصحافي اليومي، إن "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها".

وشدد شاه "نحن ندين سلوك حركة حماس في غزة".

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن 55 فلسطينيًا استشهدوا اليوم، فيما جرح 2771 آخرين، في المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، بحق المشاركين في مسيرة "العودة"، السلمية بالقرب من الحدود الشرقية للقطاع.

ويعاني أضخم من مليوني نسمة في غزة من أوضاع معيشة وصحية متردية للغاية، جراء حصار إسرائيل المتواصل للقطاع منذ أضخم من 10 اعـوام، في أعقاب أنتصار "حماس" بالانتخابات التشريعية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة تجمعات احتجاجية تنديدًا بنقل السفارة الأمريكية، وإحياءً للذكرى الستين لنكبة قيام إسرائيل، في 15 يوم/ مــايو 1948، على أراضٍ فلسطينية محتلة.

وجاء نقل السفارة الأمريكية تنفيذاً لقرار ترامب، في 6 كــانون الأَول/ كانون أول 2017، اعتبار القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادًا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة، سـنة 1967، ولا ضمها وإعلانها مع القدس الغربية، في 1980، "عاصمة موحدة وأبدية" لها. -

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، حماس تستنكر تحميل البيت الأبيض لها مسؤولية أحداث غزة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون