من 174 سنة.. "14 أبريل" يوم الغارات والغرق والانفجار
من 174 سنة.. "14 أبريل" يوم الغارات والغرق والانفجار

من 174 سنة.. "14 أبريل" يوم الغارات والغرق والانفجار صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم من 174 سنة.. "14 أبريل" يوم الغارات والغرق والانفجار، من 174 سنة.. "14 أبريل" يوم الغارات والغرق والانفجار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، من 174 سنة.. "14 أبريل" يوم الغارات والغرق والانفجار.

صحيفة المختصر أيام بعينها يتوقف حولها التاريخ، لا يقصدها صناع الأخبـار المأساوية لكنها تتحد وتتوافق فيما تخلفه من آثار مدمرة على شعوب، ومن تلك الأيام 14 أبريل، الذي يتوقف التاريخ عنده منذ 174 سـنةًا تقريبًا.

فجر اليوم، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا عملية عسكرية على سوريا ردًا على الهجوم الكيميائي الذي اتهمت به دمشق، واستهدفت غارات جوية مواقع ومقار عسكرية عدة، بينها في دمشق، وهواليوم الذي توافق بالعودة عشرات السنوات مع اندلاع معارك عنيفة بين الجزائريين والفرنسيين في منطقة جبال الأوراس تَخْت اشراف أحمد باي.

واستمرت المعارك 20 يومًا، حيث اقتحم الأوراس من الشمال سـنة 1844، وفقا للتقرير الذي قدمه الجنرال بودو إلى الوالي العام عن الحالة الأمنية بالأوراس، وكان تتاريخ بداية احتلال المنطقة.

وفي 14 أبريل 1986، شنت الولايات المتحدة الأمريكية غارات جوية على مدينتي طرابلس وبنغازي في ليبيا، وذلك بعد عشرة أيام من تفجير ملهى لا بل في برلين الغربية الذي يتردد عليه جنود امريكيون في هجوم اتهمت واشنطن ليبيا بتدبيره، أدت الغارات إلى مـصرع 41 شخصا.

لا تأتي المآسي بالحروب فقط، ولكن في نفس اليوم لكن سـنة 1912، غرقت "تيتانيك" والتي كانت أكبر سفينة تعمل في المحيطات عندما اصطدمت بجبل جليدي في 14 أبريل 1912 في المحيط الأطلسي، في أَوْساط رحلتها من ساوث هامبتون إلى نيويورك، ومات أضخم من 1500 شخص في الحادث.

وبتاريخ 14 أبريل 1970، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم التاني، وانفجر خزان الأوكسجين في المركبة الفضائية "أبولو 13"، ما أدى إلى تخلي رواد الفضاء عن إكمال مهمتهم إلى القمر، واضطر الرواد جيم لوفيل وجاك سويجرت وفريد هايس إلى العمل في ظل طاقة محدودة ودرجة حرارة متدنية ونقص في الماء وانخفاض مستوى الهواء، وظلوا على هذه الحالة 4 أيام قبل أن تتمكن "ناسا" من إعادتهم إلى الأرض سالمين.

وفي 17 أبريل، عاد جيمس لوفيل "جاك" وسويجارت وفريد هايس بعد 88 ساعة متوترة على متن مركبتهم المصابة، إصابة خطيرة بفضل ضربة حظ، حسب موقعي "صحيفة الوسط" و"سكاي نيوز".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، من 174 سنة.. "14 أبريل" يوم الغارات والغرق والانفجار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن