ماي: وفرنا ما يمكن توفيره للمساعدات الصحية للضحايا في سوريا
ماي: وفرنا ما يمكن توفيره للمساعدات الصحية للضحايا في سوريا

ماي: وفرنا ما يمكن توفيره للمساعدات الصحية للضحايا في سوريا صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم ماي: وفرنا ما يمكن توفيره للمساعدات الصحية للضحايا في سوريا، ماي: وفرنا ما يمكن توفيره للمساعدات الصحية للضحايا في سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، ماي: وفرنا ما يمكن توفيره للمساعدات الصحية للضحايا في سوريا.

صحيفة المختصر ذكرت تريزا ماي رئيسة الوزارء البريطانية إن ضرب سوريا كان قرارا صحيحا وهو مهم جدا من أجل المجتمع الدولي، وسوف نمنع كل من يستخدم الأسلحة الكيماوية المحظورة.

وأضافت ماي أَثْنَاء مؤتمرا صحفيا لها، "التسمم الذي حدث في المملكة المتحدة كان سلاحا كيماويا كذلك، وأؤمن أن ما قمنا به الأمس هو مؤشر لآخرين بأن المجتمع الدولي لن يتراجع عن استخدام أي فرد للأسحلة الكيماوية في أي مكان".

وتابعت ماي، أن الأسحلة الكيماوية أصبحت تستخدم كثيرا في الفترات الماضية، موضحة أن البرلمان البريطاني سيتم الاجابة على أسئلتهم في لقاء تم الاعداد له، وأرسلت مؤشر واضحي لمستخدمي الأسلحة الكيماوية، ونريد ردعهم، وهذا قرار دولي من أجل حظر استخدام الأسلحة الكيماوية.

واستكملت ماي، أن الغارات التي وجهت أمس كانت موجهة ومحددة لأهداف معينة، وهو ردع استخدام الأسلحة الكيماوية.

وأوضحت ماي، أن قرار ارسال الجيش البريطاني لتلك المهام في سوريا لم يكن قرارا سهلا وسطحيا، ولكنه من أجل مصلحتنا جميعا، لافتة إلى أنها ستذهب للبرلمان وستقدم بيانا واضحا لهم، وأنها قامت بتوفير ما يمكن توفيره للمساعدات الصحية للضحايا في سوريا.

وأمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فجر اليوم، القوات الأمريكية بتوجيه عدة ضربات دقيقة لمواقع عسكرية داخل سوريا ذكر إنها تحوي أسلحة كيماوية، وذكرت تريزا ماي رئيسة وزراء لندن إنه لابديل عن استخدام القوة العسكرية ضد سوريا، فيما أمر إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي قواته بشن ضربات على سوريا.

واستهدفت الضربات مستودعات للجيش في مدينة حمص، ومطار المزة ومركز البحوث في برزة بدمشق، كما أعلن "البنتاجون" أنهم أطلقوا من 100 إلى 120 صاروخا، وأشار التليفزيون السوري إلى أنهم أسقطوا 13 صاروخا في منطقة الكسوة.

فيما اعتبر السفير الروسي لدى واشنطن أن ضرب سوريا "إهانة لبوتين"، وأنها جاءت في الوقت الذي كان لدى سوريا فُـرْصَة للسلام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، ماي: وفرنا ما يمكن توفيره للمساعدات الصحية للضحايا في سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن