"الخارجية الإيرانية"يؤكد أن نستنكر بشدة "العدوان الثلاثي" على سوريا
"الخارجية الإيرانية"يؤكد أن نستنكر بشدة "العدوان الثلاثي" على سوريا

"الخارجية الإيرانية"يؤكد أن نستنكر بشدة "العدوان الثلاثي" على سوريا صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم "الخارجية الإيرانية"يؤكد أن نستنكر بشدة "العدوان الثلاثي" على سوريا، "الخارجية الإيرانية"يؤكد أن نستنكر بشدة "العدوان الثلاثي" على سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، "الخارجية الإيرانية"يؤكد أن نستنكر بشدة "العدوان الثلاثي" على سوريا.

صحيفة المختصر أعلنت إيران استنكارها بشدة، اليوم السبت، الضربات العسكرية التي تقودها واشنطن ولندن وباريس ضد مواقع تكشف النقاب عن إنها مرتبطة بنظام أسلحة كيماوية للحكومة السورية.

وذكرت الخارجية الإيرانية، إنها "تستنكر بشدة العدوان الثلاثي لأمريكا وحلفاءها على الأراضي السورية"، محذرة من التداعيات الإقليمية والعالمية له، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول"التركية.

وحملت الخارجية في بيان نقلته وكالة أحـداث فارس، "الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها مسؤولية تبعات وآثار هذه المغامرة".

وفي وقت سابق اليوم اعتبرت وكالة الأخبـار السورية الرسمية "سانا"، أن الضربة العسكرية التي نفذتها واشنطن ولندن وباريس "عدوانا ثلاثيا"، مطالبة المجتمع الدولي بإدانته.

كما أعلنت موسكو في أضخم من بيان اليوم رفضها للضربة العسكرية الثلاثية أيضا ضد مواقع سورية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمر في كلمة تليفزيونية، في وقت سابق اليوم، بتوجيه ضربة عسكرية ضد رؤية لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد، بحسب وسائل صحف إمريكية.

وتلاه تأكيد تيريزا ماي، رئيسة وزراء لندن، في كلمة تليفزيونية ثانية إنه لم يكن هناك بديل لاستخدام القوة لردع دمشق.

وتزامن ذلك مع إعلان قصر الإليزيه تكليف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لقوات بلاده بالتدخل في سوريا كجزء من عملية مع الولايات المتحدة وبريطانيا لمواجهة ترسانة الأسلحة الكيماوية للحكومة السورية والحد منها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، "الخارجية الإيرانية"يؤكد أن نستنكر بشدة "العدوان الثلاثي" على سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن