رئيس وزراء بريطانيا: ضربتنا العسكرية رد فعل لإنهاء معاناة الشعب السوري
رئيس وزراء بريطانيا: ضربتنا العسكرية رد فعل لإنهاء معاناة الشعب السوري

رئيس وزراء بريطانيا: ضربتنا العسكرية رد فعل لإنهاء معاناة الشعب السوري صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم رئيس وزراء بريطانيا: ضربتنا العسكرية رد فعل لإنهاء معاناة الشعب السوري، رئيس وزراء بريطانيا: ضربتنا العسكرية رد فعل لإنهاء معاناة الشعب السوري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس وزراء بريطانيا: ضربتنا العسكرية رد فعل لإنهاء معاناة الشعب السوري.

صحيفة المختصر ذكرت تريزا ماي رئيسة الوزارء البريطانية، إننا اعتبرنا كل التوصيات التي جاءت من مجلس الأمن، وكان علينا أن نتخذ رد فعل عسكري من أجل إنهاء معاناة الشعب السوري، ولم يكن أي تدخل في حرب أهلية، ولم يكن لتغيير نظام أبدا.

وأضافت ماي، أَثْنَاء مؤتمر صحفي، أن هذه الغارات محددة الحدود والأركان، من أجل وقف التصعيد في المنطقة ومنع قتل المدنيين أضخم من هذا واستهدفنا قاعدة صواريخ وأماكن لتصنيع أسلحة كيماوية.

وأثبت ماي، أن "غارتنا بالأمس كانت أكبر مما كنا ننويه منذ اعـوام طويلة، والمجتمع الدولي لن يسمح باستخدام الأسلحة الكيماوية، وملتزمون للتصدي لأي أشياء مستقبلية، ويجب علينا أن يكون هناك مبادئ عالمية لمنع استخدام الأسلحة الكيماوية".

واستكملت ماي، أن الضربات التي وجهت ليست فقط ضد سوريا ولكنها مؤشر واضحة للجميع ولغير سوريا أن أي شخص يستخدم الأسلحة الكيماوية، لن يكون هناك أي تهاون معه.

وأشارت ماي، إلى أن لم يكن لدينا بديل عن توجيه الضربات وسوف نهتم بشكل كبير بعد استخدام الأسلحة الكيماوية في أي مكان في العالم.

وأمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فجر اليوم، القوات الأمريكية بتوجيه عدة ضربات دقيقة لمواقع عسكرية داخل سوريا ذكر إنها تحوي أسلحة كيماوية.

وأوضحت تريزا ماي رئيسة وزراء لندن إنه لا بديل عن استخدام القوة العسكرية ضد سوريا، فيما أمر إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي قواته بشن ضربات على سوريا.

واستهدفت الضربات مستودعات للجيش في مدينة حمص، ومطار المزة ومركز البحوث في برزة بدمشق، كما أعلن "البنتاجون" أنهم أطلقوا من 100 إلى 120 صاروخا، وأشار التليفزيون السوري إلى أنهم أسقطوا 13 صاروخا في منطقة الكسوة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، رئيس وزراء بريطانيا: ضربتنا العسكرية رد فعل لإنهاء معاناة الشعب السوري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن