روسيا يؤكد أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت 71 صاروخا  
روسيا يؤكد أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت 71 صاروخا  

روسيا يؤكد أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت 71 صاروخا   صحيفة المختصر نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم روسيا يؤكد أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت 71 صاروخا  ، روسيا يؤكد أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت 71 صاروخا   ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا يؤكد أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت 71 صاروخا  .

صحيفة المختصر اعتبرت وزارة الدفاع الروسية اليوم، السبت، أن الضربات الموجهة ضد سوريا هي رد فعل الغرب على نجاحات القوات السورية التي حررت أراضي بلادها من الإرهاب، وذكرت إن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من اعتراض 71 صاروخا من 103 صواريخ تم إطلاقها، وإن ذلك دليل على الفاعلية العالية التي يمتلكها القوات السورية الحرة.

وأوضحت الدفاع الروسية ـ في بيان نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم ـ أن الطائرات من طراز توماهوك واف 16 واف 15 استخدمت صواريخ مجنحة وطائرات تورنيدو التابعة لبريطانيا أطلقت 8 صواريخ ووسائل الدفاع الجوي تصدت بنجاح لهذا الهجوم وتم اعتراض 71 صاروخا.

وأضافت أنه أَثْنَاء الفترة الأخيرة تم تحسين منظومة الدفاع الجوي السوري بشكل جيد، مشيرة إلى أن موسكو أوقفت منذ فترة توريد صواريخ "اس 300" إلى سوريا ولكنها ترى ضرورة بحث هذه المسألة في ضوء الأخبـار الأخيرة.

وأشارت إلى أنه تم ضرب القواعد الجوية التابعة للجيش السوري، وتم إسقاط جميع الصواريخ التي تم توجيهها إلى المطارات المختلفة ولم تتضرر، وأن تسعة صواريخ وجهت إلى مطار المزة تم إسقاط خمسة منها. 

ولفتت إلى أنه تم توجيه 16 صاروخا إلى حمص تم اعتراض 13 منها و30 صاروخا وجهت إلى مواقع مختلفة في بلدات برزة والجرماني تم إسقاط سبعة منها، مشيرة إلى أن هذه المواقع التي يفترض أنها متعلقة بما يسمى "الصناعة الكيماوية السورية" هي مواقع مدمرة جزئيا من قبل. 

وذكر البيان إنه تم وضع القوات الروسية للدفاع الجوي في حالة تأهب، مؤكدة أن الصواريخ المجنحة لم تدخل مناطق سيطرة القوات الروسية، مشيرة إلى أنه تم توجيه هذه الضربات في اليوم الذي كان من المخطط أن تبدأ بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عملها في منطقة الهجوم الكيماوي المزعوم، وهذا دليل على عدم اهتمام الولايات المتحدة بأعمال التحقيق ونيتها إفشال العملية السلمية في سوريا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، روسيا يؤكد أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت 71 صاروخا  ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي