جوتيريش يبْتَهَلَ لضبط النفس في سوريا.. ويؤجل زيارته المقررة للسعودية
جوتيريش يبْتَهَلَ لضبط النفس في سوريا.. ويؤجل زيارته المقررة للسعودية

جوتيريش يبْتَهَلَ لضبط النفس في سوريا.. ويؤجل زيارته المقررة للسعودية صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم جوتيريش يبْتَهَلَ لضبط النفس في سوريا.. ويؤجل زيارته المقررة للسعودية، جوتيريش يبْتَهَلَ لضبط النفس في سوريا.. ويؤجل زيارته المقررة للسعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، جوتيريش يبْتَهَلَ لضبط النفس في سوريا.. ويؤجل زيارته المقررة للسعودية.

صحيفة المختصر دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى الالتزام بالقانون الدولي والتحلي بضبط النفس والابتعاد عن كل خطوة من شأنها تصعيد التوتر بعد الضربات الصاروخية لمنشآت السلاح الكيمياوي للحكومة السورية.

وذكر بيان صادر عن جوتيريش، اليوم، أنه ينسق عن كثب الغارات الجوية على سوريا، مضيفًا: "عندما يتعلق الأمر بالسلام والأمن الدولي فإن من الضروري التحرك بموجب ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وأشار إلى أن الميثاق الأممي حاسم في هذا الخصوص، واستطرد قائلًا: "مجلس الأمن الدولي هو صاحب المسؤولية الأكبر في حماية السلام والأمن العالمي، وأدعو أعضاء المجلس إلى تحمل هذه المسؤولية".

وأضاف: "أدعو كل الدول الأعضاء إلى التحلي بضبط النفس والابتعاد عن كل خطوة من شأنها تصعيد التوتر في مواجهة مثل هذا الوضع الخطير، وتجنيب الشعب السوري كل عمل يزيد من آلامه".

كما أعلن جوتيريش أنه أرجأ حضور كانت مقررة له اليوم إلى الرياض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، جوتيريش يبْتَهَلَ لضبط النفس في سوريا.. ويؤجل زيارته المقررة للسعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن