أستراليا تنشر تأييدها الضربات العسكرية تَخْت اشراف واشنطن في سوريا
أستراليا تنشر تأييدها الضربات العسكرية تَخْت اشراف واشنطن في سوريا

أستراليا تنشر تأييدها الضربات العسكرية تَخْت اشراف واشنطن في سوريا صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم أستراليا تنشر تأييدها الضربات العسكرية تَخْت اشراف واشنطن في سوريا، أستراليا تنشر تأييدها الضربات العسكرية تَخْت اشراف واشنطن في سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أستراليا تنشر تأييدها الضربات العسكرية تَخْت اشراف واشنطن في سوريا.

صحيفة المختصر أعلنت الحكومة الأسترالية عن دعمها للضربات الجوية الأمريكية البريطانية الفرنسية ضد منشآت الأسلحة الكيميائية التابعة للحكومة السورية.

جاء ذلك في بيان مشترك لرئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تورنبول، ووزيرة الخارجية جولي بيشوب، ووزيرة الدفاع ماريسي باين، نُشر على صحيفة الخارجية الأسترالية.

واعتبر البيان، أن الضربات الجوية رد شديد على استخدام الحكومة السورية السلاح الكيميائي في دوما 7 أبريل الحالي، معربًا عن تأييده هذه الضربات.

وأشار أن قصف الأهداف السورية هو مؤشر واضحة إلى دمشق وداعميها روسيا وإيران، بأنه لن يكون هناك تسامح مع استخدام السلاح الكيميائي، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وفي وقت سابق اليوم، أمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في كلمة تليفزيونية، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد رؤية لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيمياوي في سوريا، بحسب وسائل صحف إمريكية.

وأثبت أن هذه الأهداف تحوى أسلحة كيمياوية، مشيرا إلى أن هذا الردع من المصلحة القومية للولايات المتحدة الأمريكية. وأظهر عن أن الرد الأمريكي جاء بالتنسيق مع باريس وبريطانيا ويشمل الجوانب العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية حتي تتوقف الحكومة السورية، دون بيانات أضخم.

وذكرت وكالة الأخبـار السورية الرسمية "سانا"، إن هناك "عدوانا أمريكيا بالتعاون مع باريس و لندن على سوريا". وأضافت أن "الدفاعات الجوية السورية تصدت للعدوان الأمريكي الفرنسي البريطاني".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أستراليا تنشر تأييدها الضربات العسكرية تَخْت اشراف واشنطن في سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن