صحف الإمارات تبرز بيانات الضربات الأمريكية لسوريا.. وجمعة «حرق العلم»
صحف الإمارات تبرز بيانات الضربات الأمريكية لسوريا.. وجمعة «حرق العلم»

صحف الإمارات تبرز بيانات الضربات الأمريكية لسوريا.. وجمعة «حرق العلم» صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم صحف الإمارات تبرز بيانات الضربات الأمريكية لسوريا.. وجمعة «حرق العلم»، صحف الإمارات تبرز بيانات الضربات الأمريكية لسوريا.. وجمعة «حرق العلم» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، صحف الإمارات تبرز بيانات الضربات الأمريكية لسوريا.. وجمعة «حرق العلم».

صحيفة المختصر تصدرت الضربات الصاروخية الأمريكية لسوريا عناوين الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت، إضافة إلى تسليط الضوء على الأخبـار الجارية في فلسطين وتظاهرات جمعة "حرق علم إسرائيل"، كما تناولت العديد من الموضوعات والقضايا الأخرى.

فتحت عنوان "بيانات الضربات الأمريكية لسوريا"، ذكرت صحيفة "البيان" أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعلنت أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة مع باريس وبريطانيا، السبت، استهدفت عددا من القواعد والمقرات العسكرية في العاصمة دمشق ومحيطها.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أن الضربات بدأت الساعة 2 صباحا بتوقيت لندن، واستهدفت 3 مواقع مرتبطة ببرنامج النظام السوري للأسلحة الكيماوية، واستغرقت نحو 50 دقيقة.

وأشار المسئولين أمريكيون أنه تم إطلاق ما بين 100 إلى 120 صاروخا على المواقع العسكرية السورية.

صحيفة الوسط سوريا2

فيما أشارت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، فجر اليوم، أن عملية عسكرية تجري  بالتنسيق مع لندن وفرنسا، مشيرًا إلى أن هجوم دوما الكيمياوي تصعيد خطير.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن العمليات الجارية جاءت جـراء فشل روسيا في منع نظام الرئيس السوري بشارالأسد من استخدام الكيمياوي، وحذَر ترامب روسيا وإيران بخصوص علاقاتهما بالنظام السوري، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تسعى لوجود لأجل غير مُسمى في سوريا.

صحيفة "الخليج" تناولت الأزمة السورية تحت عنوان "سجال حول سوريا في مجلس الأمن وتحذير من تصعيد شامل"، حيث أشارت إلى تأكيد سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، أَثْنَاء جلسة مجلس الأمن التي دعت إليها روسيا، أمس، ضرورة عدم التسرع في التحرك عسكريًا بسوريا، لكنها أشارت إلى أنه "في وقت ما يجب القيام بشيء ما" حيال هذا الملف، وذكرت:  إن "تقديرات واشنطن تشير إلى أن قوات رئيس النظام السوري بشار الأسد استخدمت أسلحة كيماوية 50 مرة على الأقل في الحرب الدائرة منذ أضخم من سبع اعـوام".

فيما حذر الأمين العام للأمم المتحدة من أن التوتر بخصوص سوريا قد يقيم إلى تصعيد عسكري شامل.

الخليج

أما صحيفة "صحيفة الوسط" فأشارت إلى أنه بدا واضحًا أَثْنَاء جلسة مجلس الأمن بخصوص سوريا الخلاف الكبير بين واشنطن وبريطانيا وفرنسا من جهة، وموسكو من جهة ثانية، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته ضرب سوريا ردًا على استخدام السلاح الكيميائي في دوما بغوطة دمشق الشرقية، في الوقت الذي بدا واضحًا التصعيد من طرف موسكو والتحذير من أن أي ضربة لسوريا قد تخرج الأمور عن التَحَكُّم ، وما شهدته الجلسة من تراشق بالاتهامات بين مندوب روسيا ونظرائه الغربيين، يبين مدى الانقسام والتشدد في الموقف. 

صحيفة الوسط سوريا

وبالانتقال إلى الشأن الفلسطيني، أعلنت "الخليج" عن سقوط شهيد ومئات الإصابات في جمعة "حرق علم إسرائيل"، حيث خرجت تظاهرات عارمة ضمن مسيرات العودة أمس في جمعة "حرق علم إسرائيل" في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، حيث واجهها الاحتلال بالقمع والرصاص مما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة المئات بجروح وبالغاز السام، في حين اعتقلت قـوات جيش الاحتـلال خمسة فلسطينيين من الضفة الغربية.

الخليج فلسطيم

أما صحيفة "الاتحاد" فذكرت أنه باستشهاد الشاب حرز الله، يعُلُوّ مجموع الشهداء منذ ذكرى يوم الأرض الثلاثين من الشهر السابق، إلى "33" شهيدًا، وأكثر من ثلاثة آلاف وسبعمائة جريح برصاص الاحتلال الإسرائيلي في القطاع، مشيرة إلى أنه قد شارك الآلاف من الفلسطينيين في القطاع بمسيرات شعبية سلمية بالمناطق الحدودية في "جمعة رفع العلم"، تلبيةً لدعوة من الهيئة الوطنية العليا واللجان الشعبية، لليوم الخامس عشر على التوالي، حيث رفعت أعلام فلسطينية كبيرة، وأحرق المتظاهرون عشرات الأعلام الإسرائيلية.

فيما أفادت "صحيفة الوسط" بأن الفلسطينيين واصلوا للجمعة الثالثة على التوالي خروجهم في مسيرات العودة الكبرى في خمسة مناطق على حدود قطاع غزة، للمطالبة بتطبيق قرار الأمم المتحدة رقم 194 الخاص بعودة اللاجئين الفلسطينيين لديارهم.

صحيفة الوسط فلسطين

ومحليًا، ذكرت "البيان" أن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجَه بزيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة من غير المواطنين بنسبة 10% بأثر رجعي اعتبارا من كانــون الثـاني 2018، فيما أفادت "الخليج"، بأن سلطان يدشن صباح اليوم طريق الشارقة - خورفكان الجديد، البالغ طوله 87 كلم، ويختصر الوقت بين المدينتين إلى 45 دقيقة.

الخليج سلطان

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، صحف الإمارات تبرز بيانات الضربات الأمريكية لسوريا.. وجمعة «حرق العلم»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري