تابع على ترسانة ضربة سوريا.. الأكبر منذ غزو بغداد
تابع على ترسانة ضربة سوريا.. الأكبر منذ غزو بغداد

تابع على ترسانة ضربة سوريا.. الأكبر منذ غزو بغداد صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم تابع على ترسانة ضربة سوريا.. الأكبر منذ غزو بغداد، تابع على ترسانة ضربة سوريا.. الأكبر منذ غزو بغداد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، تابع على ترسانة ضربة سوريا.. الأكبر منذ غزو بغداد.

صحيفة المختصر شاركت أنواع مختلفة من القطع العسكرية والأسلحة الأمريكية والفرنسية والبريطانية، في الضربة العسكرية الثلاثية ضد النظام السوري، التي شنتها الدول الثلاث، فجر السبت.

وأظهر المسئولين عسكريون أمريكيون أن الضربات ضمت إطلاق ما بين 100 إلى 120 صاروخاً على مواقع عسكرية سورية.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إن مجموع الأسلحة الذي استُخدم في ضربة اليوم يزيد مرتين على مجموع الأسلحة الذي استُخدم في الضربة التي وُجهت لسوريا العام السابق.

وحسب قناة "سي إن إن" الأمريكية، شاركت سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر في الهجوم، إضافة إلى طائرات وقاذفات القنابل من نوع B-1.

صواريخ "توماهوك"

ونقلت "صحيفة الوسط" عن مسؤول أمريكي قوله إن الولايات المتحدة استخدمت صواريخ كروز من طراز توماهوك في غاراتها في سوريا.

واتجهت مجموعة مكونة من 12 سفينة وقطعة حربية أمريكية نحو سوريا؛ استعداداً للضربة العسكرية، تعد الأكبر منذ غزو العراق في سـنة 2003.

وتشمل قائمة السفن المتوجهة نحو شرق المتوسط، حاملة الطائرات العملاقة العاملة بالطاقة النووية "يو إس إس هاري إس ترومان"، التي بمقدورها حمل 90 طائرة.

وترافق حاملة الطائرات "ترومان"، 5 مدمرات وطرادات.

مدمرات المتوسط

وتتموضع قرب البحر المتوسط، 4 مدمرات تضم "دونالد كوك" و"بورتر" و"كارني" و"لابون"، بالإضافة إلى الغواصتين النوويتين "جورجيا" و"جون وارنر".

ترسانة بريطانية وفرنسية

كما ذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان إن "المساهمة البريطانية في العمل المنسق، نفذته 4 طائرات مقاتلة طراز تورنادو جي آر 4، تابعة لسلاح الجو الملكي".

وأضافت أن تلك المقاتلات "أطلقت صواريخ ستورم شادو على مجمع عسكري، هو عبارة عن قاعدة صواريخ قديمة على بعد 24 كلم غرب حمص".

ووفق "سكاي نيوز" بثت الرئاسة الفرنسية شريطاً مصوراً على "تويتر"، عرض ما وصفه بطائرات حربية من طراز "رافال"، تقلع للمشاركة في عملية استهدفت منشآت للأسلحة الكيماوية تابعة للحكومة السورية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هذه الطائرات أقلعت من حاملة للطائرات أو من قاعدة عسكرية على الأرض، كما لم يحدد الإليزيه المكان الذي أقلعت منه الطائرات، ولم جديـر بالذكـر بيانات أخرى.

وبُث الفيديو بعد فترة وجيزة من إصدار الرئيس إيمانويل ماكرون أمراً بالتدخل العسكري في سوريا إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، تابع على ترسانة ضربة سوريا.. الأكبر منذ غزو بغداد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية