الرئيس الأمريكي: الضربات ستستمر حتى ينتهي استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية
الرئيس الأمريكي: الضربات ستستمر حتى ينتهي استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية

الرئيس الأمريكي: الضربات ستستمر حتى ينتهي استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم الرئيس الأمريكي: الضربات ستستمر حتى ينتهي استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية، الرئيس الأمريكي: الضربات ستستمر حتى ينتهي استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الرئيس الأمريكي: الضربات ستستمر حتى ينتهي استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية.

صحيفة المختصر ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ خطاباً للشعب الأمريكي عن سوريا، مساء اليوم، من البيت الأبيض بثّته جميع وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية.

وأعلن ترامب؛ أَثْنَاء كلمته، أن القوات الأمريكية والفرنسية والبريطانية تقوم بتنفيذ ضربات مكثّفة ضدّ نظام الرئيس السوري بشار الأسد؛ في أَوْساط حديثه، لأهداف تحوي أسلحة كيماوية في سوريا، ورداً على جريمة استخدام الأسلحة الكيماوية في دوما وضد الشعب السوري البريء.

وذكر الرئيس ترامب "أمرت القوات المسلحة الأمريكية بشن ضربات دقيقة على رؤية مرتبطة بقدرات الديكتاتور السوري بشار الأسد".

وأضاف الرئيس ترامب؛ أن الضربات تتم بالتنسيق مع باريس والمملكة المتحدة، مضيفاً أن الغرض من الحملة هو "إنشاء رادع قوي ضدّ إنتاج الأسلحة الكيماوية ونشرها واستخدامها".

وأشار: "أن الاستجابة الأمريكية والبريطانية والفرنسية المشتركة ستدمج جميع أدوات قوتنا الوطنية العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية في وجه هذه الجرائم القبيحة".

وأشار ترامب؛ إلى أن الضربات ستستمر حتى ينتهي استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية.

وذكر "نحن على استعداد للحفاظ على هذا الرد حتى يتوقف النظام السوري عن استخدامه المواد الكيماوية المحظورة".

من جهتها، أظهرت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، عن أن الضربات الأمريكية - البريطانية - الفرنسية على سوريا ستكون محدودة وموجّهة في الأماكن التي تم استخدام الأسلحة الكيماوية فيها بسوريا.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" عن ماي؛ قولها: إنه لم يكن هناك أيّ بديل عن توجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري.

وسُمع دوي انفجارات عِمْلاقة في العاصمة دمشق بالتزامن مع إعلان ترامب بدء العملية.

وأفادت مصادر الأخبـار بأن انفجارات قوية هزّت مركز الأبحاث العلمية في حي برزة في دمشق، كما تمّ ضرب اللواء 105، وأن هناك تحليقاً مكثفاً للطيران في مدينة حمص؛ حيث تمّ ضرب مجموعٍ من النقاط العسكرية والمطارات.

وذكر المسئولين أمريكيون إن الغارات تستهدف أهدافاً عدة وتستخدم قنابل مختلفة، كما أفادوا بأن الضربات استهدفت وحدات لإنتاج مواد كيماوية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الرئيس الأمريكي: الضربات ستستمر حتى ينتهي استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية