إيران.. احتجاجات الأحواز تتسع والنظام يلجأ إلى وقف "تلغرام"
إيران.. احتجاجات الأحواز تتسع والنظام يلجأ إلى وقف "تلغرام"

إيران.. احتجاجات الأحواز تتسع والنظام يلجأ إلى وقف "تلغرام" صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم إيران.. احتجاجات الأحواز تتسع والنظام يلجأ إلى وقف "تلغرام"، إيران.. احتجاجات الأحواز تتسع والنظام يلجأ إلى وقف "تلغرام" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، إيران.. احتجاجات الأحواز تتسع والنظام يلجأ إلى وقف "تلغرام".

صحيفة المختصر تَوَسّعت رقعة المظاهرات في الأحواز جنوبي إيران؛ لتشمل عدداً متزايداً من المدن؛ بينما أقر النظام الإيراني وقف استخدام تطبيق تلغرام للتراسل الفوري.

وامتدت الاحتجاجات ضد القمع السلطوي إلى عبدان، وخرم آباد، والحميدية، والكورة، وكوت، وعلوان، وعشرات المناطق الأخرى.

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة لسياسة القمع العرقي والطائفي للنظام؛ رافضين العنصرية الكبيرة التي يواجهها العرب في إيران.

ودفعت الشرطة والحرس الثوري بمئات العربات العسكرية والدراجات النارية لمسلحيها إلى مناطق الاحتجاجات؛ لترهيب المواطنين وتخويفهم، وتَبِع ذلك حملة اعتقالات طالت عشرات المشاركين في التظاهرات المستمرة منذ أيام عدة.

وأعلن رئيس اللجنة البرلمانية للأمن القومي الإيراني علاء الدين بروجردي، وقفَ خدمة تلغرام لدواعٍ أمنية.

وكان التطبيق الذي يستخدمه نحو 40 مليوناً في إيران، قد أوقف مؤقتاً أَثْنَاء الاحتجاجات؛ غير أن كثيراً من المستخدمين وصلوا إليه عبر خوادم بروكسي.

وأفاد صحيفة إخباري إيراني بأن القرار اتخذ "على أعلى مستوى"، وأن التطبيق سوف يتم استبداله بنظام محلي مشابه؛ رداً على ما وُصف بدور تلغرام التدميري في الاحتجاجات،

وقد كانت مناطق مختلفة من إيران قد شهدت احتجاجات أواخر كــانون الأَول السابق سَقَط فيها ما لا يقل عن 25 قتيلاً؛ فضلاً عن خمسة آلاف معتقل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، إيران.. احتجاجات الأحواز تتسع والنظام يلجأ إلى وقف "تلغرام"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية