موسكو تنتقد قرار التشيك بتسليم مواطن روسى لأمريكا
موسكو تنتقد قرار التشيك بتسليم مواطن روسى لأمريكا

موسكو تنتقد قرار التشيك بتسليم مواطن روسى لأمريكا

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم موسكو تنتقد قرار التشيك بتسليم مواطن روسى لأمريكا، موسكو تنتقد قرار التشيك بتسليم مواطن روسى لأمريكا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

موسكو تنتقد قرار التشيك بتسليم مواطن روسى لأمريكا

.

صحيفة المختصر أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو غاضبة حيال قرار التشيك بتسليم الروسي يفجيني نيكولين، للولايات المتحدة، إذ إن هذه الخطوة تقوض أسس الترابط المشترك بين البلدين.

وذكر البيان، الذي نقلته وكالة أحـداث (تاس) الروسية: "نشعر بالغضب إزاء تسليم جمهورية التشيك المواطن الروسي نيكولين الذي تم إلقاء القبض عليه بطلب من واشنطن وتم احتجازه منذ تشــرين الأَول سـنة 2016".

وأضاف البيان: "نشعر بخيبة أمل لأنه بدلًا من النظر في تطبيق معايير قانونية، اتخذت التشيك قرارًا يسعى مجددًا إلى إظهار الولاء لحليفتها، ما تم إعلانه كأولوية مطلقة مؤخرًا".

وأشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية تعتبر أن القرار الذي اتخذته "براج" هو خطوة متعمَّدة ومدفوعة سياسيًا تهدف إلى تقويض أسس الترابط المشترك الثنائي البناءة.

وشددت وزارة الخارجية الروسية على أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حقوق ومصالح نيكولين.

ولفت البيان، إلى أنه تم تجاهل الطلب الذي قدمه مكتب المدعي العام الروسي لتسليم نيكولين لموسكو، إضافةً إلى تجاهل دعوات روسيا للأخذ بعين الاعتبار حقيقة الهستيريا المناهضة لروسيا السائدة في الولايات المتحدة، ولذا لا يمكن أن يحظى نيكولين بمحاكمة عادلة هناك.

يشار إلى أنه تم إلقاء القبض على نيكولين في "براج" في 5 تشــرين الأَول سـنة 2016 بطلب من محكمة كاليفورنيا للاشتباه في محاولة اختراقه أهدافا في الولايات المتحدة.

وأثبتت وزارة العدل التشيكية، الجمعة السابق، أنه تم تسليم نيكولين للولايات المتحدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

موسكو تنتقد قرار التشيك بتسليم مواطن روسى لأمريكا

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور