جاسوس سابق مشهور يدفع برواية مشـوقة بخصوص ما حدث لـ"سكريبال"
جاسوس سابق مشهور يدفع برواية مشـوقة بخصوص ما حدث لـ"سكريبال"

جاسوس سابق مشهور يدفع برواية مشـوقة بخصوص ما حدث لـ"سكريبال" صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم جاسوس سابق مشهور يدفع برواية مشـوقة بخصوص ما حدث لـ"سكريبال"، جاسوس سابق مشهور يدفع برواية مشـوقة بخصوص ما حدث لـ"سكريبال" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، جاسوس سابق مشهور يدفع برواية مشـوقة بخصوص ما حدث لـ"سكريبال".

صحيفة المختصر دفع كارل كوخير الذي يوصف بأنه أحد أنجح جواسيس الكتلة الاشتراكية، برواية مشـوقة عما وقع للعميل المزدوج سيرجي سكريبال.

ونقل صحيفة ParlamentníListy الإخباري التشيكي عن كوخير تأكيده وجود أسس للشك ليس فقط في أن "محاولة الاغتيال" لها علاقة بأن سكريبال كان عميلا مزدوجا عمل ضد بلاد، بل في وجود محاولة الاغتيال ذاتها في الأصل.

وتساءل العميل التشيكوسلوفاكي قائلا: "ماذا لو لم يكن سكريبال ضحية لتلك المادة القاتلة التي استخدمها ضده شخص ما، بل كان ناقلا لها في صفقة إجرامية، مع إرهابيين على سبيل المثال؟، مضيفا في هذا الشأن "صفقة حدث خلالها (تغلغـل) لـ(نوفيتشوك) جـراء عدم أخذ الحيطة في التعامل مع الحاوية التي نقل بواسطتها، أو نفذت عمدا محاولة للقضاء على سكريبال كي لا يدفع له المشتري الثمن المتفق عليه"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأشار كوخير إلى أن كل ذلك قد يبدو مضاربات لا توافق، مشيرا إلى أنه يجب التفكير أولا "من يكون سكريبال، الضابط السابق الرفيع، والعقيد في الاستخبارات الروسية، التي يشتهر أفرادها بالحزم في أساليب عملهم، وهذا الشخص استغل من دون تردد معلوماته الاستخباراتية وخبرته لتحقيق منافع مادية والتجسس لصالح الاستخبارات البريطانية مي 6، ما يعني أنه شخص غير مشكوك فيه".

فمن الطبيعي أن نفكر أنه بعد إطلاق سراحه من سجن روسي وانتقاله إلى إنجلترا، كان لديه دافع قوي لمواصلة جني المال من أَثْنَاء ما يعرفه.

وواصل فكرته في هذا الشأن قائلا، "بالنظر إلى أن العمليات الخطرة وغير القانونية هي الحرفة الوحيدة التي يجيدها، فمن الطبيعي أن نفكر في أنه بعد إطلاق سراحه من السجن الروسي وانتقاله إلى إنجلترا تبقى لديه دافع قوي لمواصلة جني الأموال من أَثْنَاء ما يتقنه".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، جاسوس سابق مشهور يدفع برواية مشـوقة بخصوص ما حدث لـ"سكريبال"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن