تليجراف: قتل المدنيين بـ«يوم الأرض» كشف قوة إسرائيل
تليجراف: قتل المدنيين بـ«يوم الأرض» كشف قوة إسرائيل

تليجراف: قتل المدنيين بـ«يوم الأرض» كشف قوة إسرائيل

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم تليجراف: قتل المدنيين بـ«يوم الأرض» كشف قوة إسرائيل، تليجراف: قتل المدنيين بـ«يوم الأرض» كشف قوة إسرائيل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

تليجراف: قتل المدنيين بـ«يوم الأرض» كشف قوة إسرائيل

.

صحيفة المختصر أثبتت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، أن من ضمن ضحايا أحداث "يوم الأرض" شابا قتله الجنود الإسرائيليون من الخلف، وهو ما تسبب في حالة جدل واسعة.

وتابعت أن الشاب عبدالفتاح عبدالنبي، ورصدت إحدى الكاميرات سقوطه عندما كان يدير ظهره لمصدر إطلاق النيران، مضيفة أن صور الشاب الذي لم يتعد الـ18 سـنةًا، أثارت جدلًا واسعًا حول العالم، ووضعت علامات استفهام عديدة حول جول الجنود الإسرائيليين من قتل المدنيين السلميين الفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل حاولت تبرير ما فعلته بأن اتهمت الشاب بأنه عضو في الجناح العسكري لحركة حماس، وهو الأمر الذي نفته الحركة، كما رفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تحضير أي دليل على هذا الادعاء.

وذكر والد الشاب: "كان طفلًا مفعمًا بالحياة أراد أن يعيش، ولم تكن له أي صلة بحركات المقاومة المسلحة، ولم يكن له أي نشاط مسلح".

وأثبتت الصحيفة أنه بعد البحث والتحقيق لم يتبين أن عبدالنبي له أي علاقة بكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، على الرغم من نعي الحركة له، إلا أنه لم تثبت علاقته بها.

وأشارت الصحيفة إلى أن كل منظمات حقوق الإنسان رفضت الادعاءات الإسرائيلية، مؤكدة أنه حتى لو كان جميع القتلى ينتمون لحركة حماس فليس من حق الإسرائيليين أن يقتلوهم بأي شكل طالما أنهم لم يكونوا مسلحين ولم يشكلوا خطرا عليهم.

وتابعت الصحيفة أن مـصرع عبدالنبي أظهر عن القوة المفرطة التي تستخدمها إسرائيل ضد الفلسطينيين واستخدام العنف غير المبرر لقمع مقاومة الشعب المحتل والمحاصر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

تليجراف: قتل المدنيين بـ«يوم الأرض» كشف قوة إسرائيل

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور