المرشحون لرئاسة المكسيك يردون على ترامب
المرشحون لرئاسة المكسيك يردون على ترامب

المرشحون لرئاسة المكسيك يردون على ترامب صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم المرشحون لرئاسة المكسيك يردون على ترامب، المرشحون لرئاسة المكسيك يردون على ترامب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، المرشحون لرئاسة المكسيك يردون على ترامب.

صحيفة المختصر اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنطلق المرشحون للانتخابات الرئاسية في المكسيك حملاتهم الانتخابية، الأحد، بالرد على الهجوم الذي شنه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على بلادهم بقوله إنها تكاد لا تفعل شيئا لوقف الهجرة السرية إلى الولايات المتحدة وتهديده بإلغاء اتفاقية التبادل التجاري الحر في الولايات المتحدة الأمريكية الشمالية (نافتا).

وذكر مرشح اليسار أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، الأوفر حظا بالأنتصار بحسب استطلاعات الرأي حاليا، في خطاب ألقاه قرب الحدود مع ولاية تكساس الأمريكية إنه لن يقبل بأي إهانة للمكسيك وشعبها.

وذكر رئيس بلدية العاصمة السابق البالغ 64 عاما في اول تجمع انتخابي له قبل الانتخابات المقررة في الأول من يونيــو/حزيــران القادم «لا المكسيك ولا شعبها سيكونان كيس لَكْمٍ لأي حكومة أجنبية».

وأضاف «لا بالجدران ولا بالقوة يمكن تَسْوِيَة المشاكل الاجتماعية أو المسائل الأمنية»، مشددا على أنه إذا ما فاز بالانتخابات فهو سيسعى إلى إقناع ترامب بتغيير «سياسته الخارجية الخاطئة ولا سيما سلوكه المزدري للمكسيكيين».

من جهته، ذكر ريكاردو آنايا الذي يرأس تحالفا يضم أحزابا من اليمين واليسار إن التصريحات الجديدة للرئيس الأمريكي تُتطالب ردا حازما يحفظ كرامة المكسيكيين.

وذكر المرشح الشاب (39 عاما) في تجمع انتخابي في سان خوان دي لوس لاجوس بولاية خاليسكو (غرب) أطلق خلاله حملته الانتخابية «نحن بحاجة إلى علاقة جديدة تقوم على تشاطر المسؤولية والاحترام المتبادل».

وإذ شدد آنايا الذي يحتل حاليا المرتبة الثانية في نوايا التصويت بحسب استطلاعات الرأي على أن مشكلة الهجرة تقلق المكسيك بقدر ما تقلق الولايات المتحدة، مطالبا في الوقت نفسه واشنطن بتحمّل مسؤولياتها على صعيد مكافحة تهريب الأسلحة إلى بلاده.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، المرشحون لرئاسة المكسيك يردون على ترامب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم