لافروف: لندن وواشنطن تلجآن للأكاذيب في قضية سكريبال
لافروف: لندن وواشنطن تلجآن للأكاذيب في قضية سكريبال

لافروف: لندن وواشنطن تلجآن للأكاذيب في قضية سكريبال صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم لافروف: لندن وواشنطن تلجآن للأكاذيب في قضية سكريبال، لافروف: لندن وواشنطن تلجآن للأكاذيب في قضية سكريبال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، لافروف: لندن وواشنطن تلجآن للأكاذيب في قضية سكريبال.

صحيفة المختصر أثبت وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف أن لندن والولايات المتحدة وغيرهما من الدول الغربية، قد تجاوزت كل الحدود وتلجأ إلى الأكاذيب السافرة في تلفيق قضية سيرجي سكريبال.

وذكر لافروف أَثْنَاء مؤتمر صحفي مع نظيره البنجلاديشي بموسكو، اليوم الاثنين، إن "الدول الغربية، وفي طليعتها لندن والولايات المتحدة وعدة دول تحذو حذوهما بصورة عمياء، تتجاوز حدود اللائق وتلجأ إلى الأكاذيب السافرة والتضليل"،وفقا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم"الإخبارية الروسية.

وأضاف: "نحن نرد على ذلك بهدوء، ونصرّ على أن أي اتهامات أو ادعاءات يجب أن تكون معززة بالقرائن".

وتعليقا على إِبْعَاد بعض الدول الغربية دبلوماسيين روس، ذكر لافروف، إنها "تقلص بذلك فرص الحوار بطرد الدبلوماسيين بذرائع مفبركة".

وأضاف: "أما بخصوص الحد الذي سنصل إليه جميعا، فهذا لا يتوقف علينا".

وشدد على أنه لم تكن لدى روسيا أي دوافع لتسميم سيرغي سكريبال، عميل المخابرات البريطانية السابق، وأعاد إلى الأذهان تلميحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي ذكر فيها بهذا الشأن: "لا يمكن إلا للمتحيز الذي يدبّر استفزازا مرعبا ومتهورا، أن يصر على أنه كانت لدى روسيا دوافعها وراء هذا الاستفزاز، وهذا ما يقوم به الزملاء البريطانيين".

وتابع لافروف: "أي دوافع كانت لدينا قبيل الانتخابات الرئاسية الروسية وكأس العالم لكرة القدم؟"، مشيرا إلى أنه تم إطلاق سراح سكريبال في إطار صفقة تبادل للجواسيس، وأنه "لو كانت هناك أي تحفظات عليه من الجانب الروسي، لما شمله التبادل".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، لافروف: لندن وواشنطن تلجآن للأكاذيب في قضية سكريبال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن