مـصرع 4 جنود أوغنديين بهجوم لحركة "الشباب" في الصومال
مـصرع 4 جنود أوغنديين بهجوم لحركة "الشباب" في الصومال

مـصرع 4 جنود أوغنديين بهجوم لحركة "الشباب" في الصومال صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم مـصرع 4 جنود أوغنديين بهجوم لحركة "الشباب" في الصومال، مـصرع 4 جنود أوغنديين بهجوم لحركة "الشباب" في الصومال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مـصرع 4 جنود أوغنديين بهجوم لحركة "الشباب" في الصومال.

صحيفة المختصر قُتل أربعة جنود أوغنديين في هجوم شنه مسلحون من حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة، الأحد، على معسكر تابع لقوات الاتحاد الأفريقي، كما أعلن الجيش الأوغندي.

وذكرت مصادر محلية، إن انفجارا قويا هز منطقة بولومارير، على بعد نحو 150 كلم جنوب مقديشو، تبعه معارك عنيفة إثر اقتحام عشرات المسلحين القاعدة التي تتمركز فيها قوات حفظ السلام الأوغندية.

وذكر إبراهيم عبدالحي المسؤول الأمني المحلي، إن انفجارا قويا ضرب القاعدة قبل اندلاع القتال، لكننا لا نعرف التفاصيل، ونسمع أن المسلحين استخدموا حافلة صغيرة مملوءة بالمتفجرات لاقتحام المعسكر قبل بدء المواجهات العنيفة بداخله.

من جهته، ذكر الشاهد محمد شريف: "دارت معارك عنيفة وشاهدت الدخان يتصاعد فوق القاعدة العسكرية".

وأعلن المتحدث باسم الجيش الأوغندي الجنرال ريتشارد كارميري أن جيش بلاده فقد أربعة جنود فيما أصيب ستة جنود بجروح طفيفة.

وفيما أشار أن قواته قتلت 30 مسلحا من عناصر حركة الشباب، أشارت الحركة، في بيان، إلى مـصرع 59 جنديا أوغنديا.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مـصرع 4 جنود أوغنديين بهجوم لحركة "الشباب" في الصومال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن