أردوغان يتهم نتنياهو بالإرهاب: محدش بيحبك
أردوغان يتهم نتنياهو بالإرهاب: محدش بيحبك

أردوغان يتهم نتنياهو بالإرهاب: محدش بيحبك صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أردوغان يتهم نتنياهو بالإرهاب: محدش بيحبك، أردوغان يتهم نتنياهو بالإرهاب: محدش بيحبك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أردوغان يتهم نتنياهو بالإرهاب: محدش بيحبك.

صحيفة المختصر رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، على الانتقادات التي وجهها له رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصوص العمليات التركية في مدينة عفرين السورية، وذلك حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن وكالة "الأناضول" التركية

ووجه الرئيس التركي حديثه لنتنياهو، قائلا: "ليس هناك من يحبك بصدق في هذا العالم. لقد كان الرد الدولي في الأمم المتحدة على خطوتك المتعلقة بـ القدس واضحا"، مضيفا: "لا يغرنك امتلاكك أسلحة نووية، فهي قد لا تعمل عند الحاجة إليها".

وتابع، في كلمة أمام حشد من أنصار حزب "العدالة والتنمية" في ولاية أضنة الجنوبية: "أنت ضعيف جدا، نحن نكافح المتطرفين، لكن ذلك لا يعنيك، لأنك دولة إرهاب"، مشددا: "دعك من مناكفتنا، وكن صادقا. ما لم تكن صادقا، لن تتلقى منا أي رد إيجابي".

وكان نتنياهو قد أعرب عن رفضه لانتقادات أردوغان لطريقة تعامل الجيش الإسرائيلي مع المحتجين الفلسطينيين، أول من أمس الجمعة، فيما عرف باسم "مسيرة العودة". وذكر نتنياهو، في بيان صادر عن مكتبه اليوم، إن "أضخم جيوش العالم أخلاقية لن يقبل دروسا في الأخلاق ممن يقصف المدنيين بشكل عشوائي منذ اعـوام طويلة. يبدو أن هكذا يحيون في أنقرة كذبة نيســان"، في إشارة إلى أنقرة.

ويشن القوات التركيه وما يسمى بـ"القوات السورية الحرة الحر" عملية عسكرية أطلقت عليها أنقرة تسمية "غصن الزيتون" ضد المسلحين الأكراد في عفرين السورية وضواحيها منذ 20 كانــون الثـاني السابق. وتقول أنقرة إن وحدات حماية الشعب الكردية، والاتحاد الديمقراطي الكردي، وحزب العمال الكردستاني هي منظمات إرهابية. وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية "قوات سوريا الديمقراطية" التي يمثل المسلحون الأكراد عمودها الفقري، وترفض دمشق التدخل التركي في شمال غرب سوريا، وتعتبره عدوانا وانتهاكا لسيادتها.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، 18 آذَارُ الحالي، سيطرة مسلحي "القوات السورية الحرة الحر"، المدعوم من القوات التركيه، بشكل كامل على مركز مدينة عفرين السورية. كما أعلن القوات السورية الحرة الحر، تَرَاجُعٌ قوات سوريا الديمقراطية من المدينة، حسب قناة سكاي نيوز الإخبارية.

وذكر أردوغان، أَثْنَاء كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 103 لانتصار جناق قلعة، إن "أعلام أنقرة والجيش السوري الحر ترفرف الآن في سماء عفرين"، مضيفًا: "رموز الأمن والسكينة ترفرف في مركز مدينة عفرين بدل أعلام الإرهاب، في عفرين الآن، ترفرف الأعلام التركية وأعلام القوات السورية الحرة الحر"، متابعا: "أنقرة والأتراك وسوريا والسوريين سيتذكرون هذا اليوم الذي حررنا فيه عفرين من المتطرفين، أبارك لنا ولأهالي عفرين النصر العظيم على المتطرفين".

موضوعات أخرى متعلقة:

جـراء عفرين.. النمسا تطالب لوقف مفاوضات انضمام أنقرة للاتحاد الأوروبي

أردوغان: لن نتراجع عن خطواتنا في عفرين

الأمم المتحدة: 70 ألف شخص في عفرين بحاجة إلى مساعدات

«واشنطن بوست»: الولايات المتحدة الأمريكية لا تحمي حلفائها.. وسقوط عفرين ضربة جديدة

أنقرة: سنسلم عفرين لأصحابها الحقيقيين

مطامع أردوغان في عفرين.. «مجلس محلي» والسيطرة على «المتوسط»

تابع على أسباب ونتائج عملية «غصن الزيتون» التركية في أرض عفرين

عدوان أنقرة على عفرين.. فخ للأكراد وكسب لود واشنطن

مؤامرة أنقرة على عفرين.. احتلال شمال سوريا وإنهاء حلم الأكراد

لماذا سمحت روسيا بدخول قوات الأسد إلى عفرين؟

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أردوغان يتهم نتنياهو بالإرهاب: محدش بيحبك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري