روسيا تسأل لندن: لماذا تشارك باريس في تحقيقات تسمم «سكريبال»؟
روسيا تسأل لندن: لماذا تشارك باريس في تحقيقات تسمم «سكريبال»؟

روسيا تسأل لندن: لماذا تشارك باريس في تحقيقات تسمم «سكريبال»؟ صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم روسيا تسأل لندن: لماذا تشارك باريس في تحقيقات تسمم «سكريبال»؟، روسيا تسأل لندن: لماذا تشارك باريس في تحقيقات تسمم «سكريبال»؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا تسأل لندن: لماذا تشارك باريس في تحقيقات تسمم «سكريبال»؟.

صحيفة المختصر نشرت السفارة الروسية في لندن، 14 سؤالا موجهة للسلطات البريطانية بخصوص حادث محاولة قتل العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سالزبوري، في 4 آذَارُ السابق، كان أغلبها عن ضلوع باريس في التحقيق. وتتهم لندن، روسيا بمحاولة اغتيال سكريبال وابنته، وهو الإتهام الذي تنفيه موسكو.

وتساءلت السفارة عن سبب رفض الحكومات البريطانية تحضير الدعم القنصلي لسكريبال وابنته، مشيرة إلى أنهما "ضحيتان لجريمة على الأراضي البريطانية". واستفسرت السفارة مرارا عن ضلوع باريس في التحقيق، متسائلة عما إذا كان من الممكن بحث تطوير أو إنتاج غاز نوفيتشوك للأعصاب في المملكة المتحدة الذي تكشف النقاب عن لندن إنه تم استخدامه في الهجوم.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية أنها تبحث طلب روسيا، رؤية يوليا سكريبال التي تحسنت حالتها مؤخرا، مشيرة إلى أنها ستأخذ رغبة ابنة العميل السابق في الاعتبار، اضافة الى مراعاة القوانين الدولية.

وضمت قائمة الأسئلة: الترياق الذي تم منحه لسكريبال وابنته وفي أي شكل تم تناوله؟ وكيف تم توفير هذه الترياقات للأطقم الطبية العاملة في صحيفة الحادث؟، كما ضمت سؤالا عما اذا كانت لندن قد أبلغت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بخصوص ضلوع باريس في التحقيق؟ ولماذا تشترك باريس في التحقيق في حادث يشمل مواطنين روس على أراض بريطانية؟ وما هي القوانين البريطانية التي تسمح لدولة أجنبية بالاشتراك في تحقيق محلي؟

وتساءلت روسيا أيضا عن الأدلة التي تم إرسالها لفرنسا لدراستها أو لإجراء تحقيق بشأنها، وما إذا كان هناك خبراء فرنسيون متواجدين في صحيفة الحادث عند أخذ عينات من سكريبال وابنته؟ وما إذا كانت باريس قد حللت هذه المواد وفي أي معامل قامت بذلك؟، كما سألت موسكو لندن عما إذا كانت لديها نتائج التحقيقات الفرنسية؟ وما إذا كان تم إبعـاث هذه النتائج الى السكرتارية الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية؟ وعلى أساس النتائج التي تم التوصل لها هل تم التأكد من أن المادة المستخدمة في سالزبوري صنعت في روسيا؟

وقد كانت السفارة قد حذرت الرعايا الروس، أمس السبت، من السفر إلى لندن خشية التعرض للاعتقال أو مضايقات.

جديـر بالذكـر أن سكريبال كان عقيدا في الاستخبارات العسكرية الروسية وحكم عليه سـنة 2004 بالسجن لمدة 13 عاما بعد إدانته بالجاسوسية لصالح الاستخبارات البريطانية، وفي سـنة 2006 أفرج عنه في صفقة تبادل جواسيس مع روسيا وحصل على إثرها على اللجوء السياسي في لندن.

موضوعات أخرى متعلقة:

لهذا السبب.. أستراليا تكشف تحذيرتها مسافريها إلى روسيا

أوكرانيا عن ترحيل روسيا لـ13 دبلوماسيا: عمل شنيع

موسكو: أحداث لندن «استفزاز».. ولندن: سنرد على تهديد روسيا

خارجية روسيا: دول غربية تهدف لعرقلة إقامة كَـأْس العالم

روسيا توصي مواطنيها بعدم السفر إلى لندن

نيويورك تايمز: مشكلة موسكو والغرب الأسوأ منذ عقود

مشكلة «سكريبال»| ابنته تتعافى.. وروسيا تطرد 73 دبلوماسيا

«نيويورك تايمز» تكشف بيانات جديدة عن إِبْعَاد الدبلوماسيين الروس

«سكريبال».. كلمة السر وراء إِبْعَاد 148 روسيًا حول العالم

مشكلة «سكريبال»| روسيا ترحب بأي وساطة.. ونيوزيلندا تحظر دخول المطرودين

لندن: روسيا استهانت برد الفعل العالمي في قضية سكريبال

موسكو تسْتَوْجَبَ لندن بتحقيق مشترك في محاولة اغتيال سكريبال

مشكلة «سكريبال»| صديقه يتهمه بالإجرام.. ولهذا السبب ترامب لم يناقش بوتين

رغم الخلافات.. روسيا: نرحب بزيارة البريطانيين

«خارجية لندن»: لا خطط لمقاطعة مونديال روسيا

بيانات جديدة في قضية «سكريبال».. وبريطانيا: صبرنا على بوتين ينفد

مخترع «نوفيتشوك» يلمح إلى تسميم لندن لسكريبال: يمكنهم صنع المادة

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، روسيا تسأل لندن: لماذا تشارك باريس في تحقيقات تسمم «سكريبال»؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري