المحطة الفضائية الصينية المهجورة تتحطم فوق المحيط الهادئ
المحطة الفضائية الصينية المهجورة تتحطم فوق المحيط الهادئ

المحطة الفضائية الصينية المهجورة تتحطم فوق المحيط الهادئ صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم المحطة الفضائية الصينية المهجورة تتحطم فوق المحيط الهادئ، المحطة الفضائية الصينية المهجورة تتحطم فوق المحيط الهادئ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، المحطة الفضائية الصينية المهجورة تتحطم فوق المحيط الهادئ.

صحيفة المختصر تحطمت محطة الفضاء الصينية المهجورة "تيانغونغ- 1" بالكامل لدى اختراقها الغلاف الجوي للأرض قرابة الساعة 00.15 ت غ في جنوب المحيط الهادئ.

وذكرت الهيئة الصينية للرحلات الفضائية المأهولة في بيان: "إن المختبر الفضائي الذي خرج عن التَحَكُّم منذ سـنة 2016م، دخل الغلاف الجوي أبكر بقليل مما كان متوقعاً؛ وبالتالي فإن مكان سقوطه أو ما تبقى منه تَغَيّر".

وقد كانت الهيئة قد توقعت في بادئ الأمر حصول الاحتكاك بين المحطة والغلاف الجوي للأرض قرابة الساعة 00.42 ت غ؛ مما كان سيجعلها تتحطم فوق جنوب المحيط الأطلسي قبالة سواحل ساو باولو البرازيلية؛ لكن عملية السقوط كانت أسرع؛ وبالتالي فإن نقطة الاحتكاك اختلفت لتصبح في جنوب وسط المحيط الهادئ.

جديـر بالذكـر أن مختبر "تيانغونغ- 1" أو "القصر السماوي" وُضع في مدار الأرض في العام 2011م، وقد استُخدم لإجراء اختبارات طبية، وكان يعتبر مرحلة تمهيدية لبناء محطة فضاء دولية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، المحطة الفضائية الصينية المهجورة تتحطم فوق المحيط الهادئ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية