روسيا تسجل 12 حالة انتهاك لوقف إطلاق النار في سوريا
روسيا تسجل 12 حالة انتهاك لوقف إطلاق النار في سوريا

روسيا تسجل 12 حالة انتهاك لوقف إطلاق النار في سوريا صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم روسيا تسجل 12 حالة انتهاك لوقف إطلاق النار في سوريا، روسيا تسجل 12 حالة انتهاك لوقف إطلاق النار في سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا تسجل 12 حالة انتهاك لوقف إطلاق النار في سوريا.

صحيفة المختصر أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، وضع 12 حالة انتهاك لوقف إطلاق النار في سوريا، فيما سجل الجانب التركي 3 حالات أَثْنَاء الـ24 ساعة الأخيرة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية، نشره الموقع الرسمي للوزارة، اليوم الأحد: "سجل الجانب الروسي من المكتب التمثيلي للجنة الروسية التركية المشتركة لاستعراض القضايا المتعلقة بوقائع انتهاكات نظام وقف إطلاق النار 12 حالة إطلاق نار"، موضحا: "حالة واحدة في محافظة حلب، و5 في اللاذقية، و6 في دمشق"، مضيفا: "الجانب التركي سجل 3 حالات إطلاق نار في محافظة دمشق".

وتفيد التقارير بأن المركز الروسي للمصالحة، لم يقم بتقديم المساعدات الإنسانية أَثْنَاء اليوم الأخير، فيما تلقي 85 شخصا، الرعاية الطبية المطلوبة أَثْنَاء اليوم.

ولفتت وزارة الدفاع إلى أنه "أَثْنَاء اليوم لم يتم التوقيع على الاتفاقات المتعلقة بانضمام مدن جديدة إلى نظام وقف الأعمال القتالية، وبهذا لم يتغير مجموع المناطق التي انضمت إلى عملية المصالحة، وعددها حتي الآن 2427 منطقة سكنية"، متابعة: "كذلك لم يتغير مجموع التشكيلات المسلحة التي أعلنت الامتثال لنظام وقف إطلاق النار وعددها 234".

جديـر بالذكـر أن مجلس الأمن الدولي تبنى بالإجماع، في 24 شبــاط السابق، القرار رقم 2401 الذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة 30 يوما في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الغوطة الشرقية، لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تحضير المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق، واستثنى القرار تنظيمات تنظيم الدولة الأسلامية، وجبهة النصرة، والقاعدة (تنظيمات إرهابية محظورة في روسيا) وغيرهم من الأفراد والتنظيمات المرتبطة بهذه الهياكل الإرهابية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، روسيا تسجل 12 حالة انتهاك لوقف إطلاق النار في سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري