بعد 16 عاما.. أنتصار مواطن «إيطالي» بتعويض عن إلغاء رخصة قيادته لأنه «مثلي»
بعد 16 عاما.. أنتصار مواطن «إيطالي» بتعويض عن إلغاء رخصة قيادته لأنه «مثلي»

بعد 16 عاما.. أنتصار مواطن «إيطالي» بتعويض عن إلغاء رخصة قيادته لأنه «مثلي» صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم بعد 16 عاما.. أنتصار مواطن «إيطالي» بتعويض عن إلغاء رخصة قيادته لأنه «مثلي»، بعد 16 عاما.. أنتصار مواطن «إيطالي» بتعويض عن إلغاء رخصة قيادته لأنه «مثلي» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بعد 16 عاما.. أنتصار مواطن «إيطالي» بتعويض عن إلغاء رخصة قيادته لأنه «مثلي».

صحيفة المختصر قضت محكمة إيطالية بحصول رجل على تعويض بقيمة 100 ألف يورو أي ما يعادل 123 ألف دولار؛ عن الأضرار التي لحقت به إثر إلغاء الحكومات جنوبي البلاد رخصة قيادته لانه مثلي الجنس.

 

وذكر محامي الإيطالي المثلي جوزيبي ليبيرا، اليوم الجمعة، في تصريح لوكالة الأخبـار الألمانية «د ب أ»، إن سلطات النقل البري بدأت في إجراءات التقاضي ضد دانيلو جوفريدا صاحب الـ36 عاما من صقلية، سـنة 2001 بعد خروجه من الخدمة العسكرية في القوات البحرية من أَثْنَاء إعلان أنه مثلي.

 

وقبل يومين، خلصت محكمة الاستئناف في باليرمو إلى أن جوفريدا كان ضحية "سلوك ينم بحق عن كراهية المثليين (فضلا عن تكراره بصورة غير مبررة)"، وطالبت وزارتي الدفاع والنقل بدفع تعويضات له.

 

وتم تعليق رخصة قيادة جوفريدا لفترة قصيرة فحسب، حيث تمكن من استعادتها بسرعة من أَثْنَاء محكمة إدارية. ولكن المعركة القانونية للحصول على التعويضات استغرقت وقتا أطول بكثير، فقد بدأت منذ 16 عاما.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بعد 16 عاما.. أنتصار مواطن «إيطالي» بتعويض عن إلغاء رخصة قيادته لأنه «مثلي»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق