وفد أمريكى يصل إسرائيل الأسبوع القادم
وفد أمريكى يصل إسرائيل الأسبوع القادم

وفد أمريكى يصل إسرائيل الأسبوع القادم

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم وفد أمريكى يصل إسرائيل الأسبوع القادم، وفد أمريكى يصل إسرائيل الأسبوع القادم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

وفد أمريكى يصل إسرائيل الأسبوع القادم

.

صحيفة المختصر يصل وفد أمريكي إلى إسرائيل أَثْنَاء الأسبوع القادم، لمتابعة مهامه بالإشراف على عملية انتقال سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، حسبما نشرت شبكة "حداشوت" الإسرائيلية.

ويضم صحيفة الوسط مجموعًا من العــاملين اللوجيستيين والمحامين والمهندسين والدبلوماسيين، إذ تكون مهام وضع أساسات عملية انتقال البعثة الدبلوماسية الرئيسية للولايات المتحدة لدى إسرائيل من تل أبيب إلى مبنى الشئون القنصلية الأمريكية في جنوب مدينة القدس المحتلة.

وأثبتت الخارجية الأمريكية، الأسبوع السابق، أنها أقرت نقل سفارتها لدى تل أبيب إلى القدس، أَثْنَاء شهر أيــار القادم، تزامنًا مع إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية وقيام قوات الاحتـلال.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي، في 6 كــانون الأَول السابق، مؤكدًا أنه سينقل سفارة بلاده إليها، ما أثار ردود فعل غاضبة على المستويين العربي والدولي، لتجاهله الحق الفلسطيني، وأن القدس الشرقة عاصمة لدولة فلسطين.

ويسعى ترامب إلى إعلان خطته من أجل السلام، والمعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، التي تظهر الانحياز الكامل للرؤية الإسرائيلية وانتهاك الحقوق الفلسطينية، إذ إن التسريبات التي ظهرت حول الملامح الكبرى لها، أنها تنص على إمكانية اعتراف الدول بفلسطين، وعدم استبعاد القبول بالقدس الشرقية عاصمة لها، بشرط أن تصبح القدس القديمة تحت سيادة دولية.

وتنص صفقة القرن الأمريكية على قيام دولة فلسطينية ذي سيادة محدودة، أي أنها ستكون منزوعة السلاح، وليست على حدود سـنة 1967، وإبقاء غور الأردن تحت السيادة الإسرائيلية، وبقاء المستوطنات الكبرى مكانها، ومنح السلطة الفلسطينية صلاحيات أمنية وإدارية إضافية في المنطقتين "A وB"، بينما يظل أمن الضفة الغربية الخارجية في أيدي تل أبيب، وإبقاء اللاجئين الفلسطينيين في البلدان التي يعيشون فيها حاليًا، وتقديم تعويضات لهم، مؤكدين أن ذلك لا يعني تخلي الفلسطينيين عن حق عودتهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

وفد أمريكى يصل إسرائيل الأسبوع القادم

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور