سيدي بوزيد: وفاة تلميذة بعد إصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي “البوصفير”
سيدي بوزيد: وفاة تلميذة بعد إصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي “البوصفير”

سيدي بوزيد: وفاة تلميذة بعد إصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي “البوصفير” صحيفة المختصر نقلا عن تونس الرقمية ننشر لكم سيدي بوزيد: وفاة تلميذة بعد إصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي “البوصفير”، سيدي بوزيد: وفاة تلميذة بعد إصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي “البوصفير” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، سيدي بوزيد: وفاة تلميذة بعد إصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي “البوصفير”.

صحيفة المختصر توفيت اليوم الخميس 6 أفريل 2017، تلميذة تدرس بالمدرسة الابتدائية بالرضاع من معتمدية الرقاب التابعة لولاية سيدي بوزيد نتيجة إصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي صنف ج.

وأشار المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد محمد الزاهر الأحمدي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه تم التفطن إلى إصابة الفتاة بهذا المرض منذ النصف الثاني من شهر آذَارُ المنقضي، وأنه تمت متابعتها في مرحلة أولى من قبل أطباء من الرقاب قبل أن تنقل إلى ولاية صفاقس أين توفيت صباحا.

كما أشار إلى أّن فريقا طبيا مختصا تحوّل اليوم إلى منطقة الرضاع لإجراء تحاليل خاصة على مياه الشرب بالمدرسة التي كانت ترتادها التلميذة المتوفية والمنازل المجاورة لها.

وقد كانت مصادر صحية قد أثبتت سابقا أنّ السبب الأساسي لارتفاع حالات الإصابة بالالتهاب الكبد الفيروسي تعود بالأساس إلى حالة المياه المخصّصة للشرب سواء في المدارس أو المنازل وتتمثّل أساسا في مياه الماجل التي تفتقد للمعايير الصحية الأساسية.

ويشار إلى أن حالة الوفاة هذه أثارت احتجاجات أولياء التلاميذ الذين منعوا أبناءهم من التحوّل إلى مدرستهم، وطالبوا بإيجاد تَسْوِيَة لتكرّر حالات الإصابة بالالتهاب الكبد الفيروسي خاصة في معتمدية الرقاب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، سيدي بوزيد: وفاة تلميذة بعد إصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي “البوصفير”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تونس الرقمية