ديلويت يؤكد أن أندية الـدوري الانجليزي حققت أرباحا قياسية في 2017
ديلويت يؤكد أن أندية الـدوري الانجليزي حققت أرباحا قياسية في 2017

ديلويت يؤكد أن أندية الـدوري الانجليزي حققت أرباحا قياسية في 2017 صحيفة المختصر نقلا عن الإقتصادية ننشر لكم ديلويت يؤكد أن أندية الـدوري الانجليزي حققت أرباحا قياسية في 2017، ديلويت يؤكد أن أندية الـدوري الانجليزي حققت أرباحا قياسية في 2017 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، ديلويت يؤكد أن أندية الـدوري الانجليزي حققت أرباحا قياسية في 2017.

صحيفة المختصر ذكر تقرير ديلويت الذي أصدر اليوم إن أندية الـدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم حققت أرباحا وإيرادات قياسية في موسم 2016 - 2017 ومن المتوقع استمرار الأرباح رغم التراجع في أرباح البث التلفزيوني المحلي. وارتفعت أرباح الأندية بنحو مليار جنيه إسترليني (1.4 مليار دولار) لتصل إلى 4.5 مليار جنيه إسترليني في موسم 2016 - 2017 وهو رقم قياسي. وذكرت ديلويت إن مجموع الأرباح قبل الضرائب وصل إلى نصف مليار جنيه إسترليني وهو نحو 3 أمثال الرقم القياسي السابق البالغ 200 مليون جنيه إسترليني في 2013 - 2014.

ووجدت ديلويت أن الرواتب ارتفعت بنسبة 9% في الـدوري لتصل إلى 2.5 مليار جنيه إسترليني وهو رقم قياسي جديد لكنها أشارت إلى أن هذا النمو يعد بطيئا مقارنة بالارتفاع في الإيرادات البالغ 25%. وذكر دان جونز رئيس مجموعة الأعمال صحيفة الوسط في ديلويت "كما كان متوقعا في العام السابق ساعد عقد البث التلفزيوني لثلاث اعـوام الذي أنطلق في 2016 - 2017 على وصول الإيرادات إلى مستويات قياسية". وأشار تقرير ديلويت إلى أن أندية الـدوري الانجليزي حققت أرباحا قبل خصم الضرائب في 3 من آخر 4 أعوام. وتتوقع ديلويت استمرار ذلك رغم تراجع الإيرادات من عقود البث التلفزيوني المحلي لـ 3 اعـوام بدءا من 2019-2020.

وفي 2015 كسرت شبكتا سكاي وبي.تي التوقعات بعدما دفعتا 5.14 مليار جنيه إسترليني وهو رقم قياسي لبث مباريات فرق مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول بينما تنافستا على بيع هذه الحقوق لمشتركيهم وللمشاهدين عبر الانترنت. لكن الشركتين ستدفعان 4.6 مليار جنيه إسترليني من أجل 160 مباراة في الموسم في العقد الجديد الممتد لثلاثة مواسم. وتأمل رابطة الـدوري الممتاز استمرار زيادة الإيرادات من حقوق النقل خارج انجلترا. وأضاف جونز "رغم تراجع النمو في حقوق النقل المحلي المعلنة حتى الآن نتوقع استمرار عُلُوّ الإيرادات في المواسم المقبلة وإذا ارتبط ذلك بالسيطرة على الإنفاق نتوقع عُلُوّ أرباح ما قبل خصم الضرائب في المستقبل المنظور".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، ديلويت يؤكد أن أندية الـدوري الانجليزي حققت أرباحا قياسية في 2017، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الإقتصادية