مصادر “المواطن”يؤكد أن استخدام سيارات مستشفى الملك فهد خارج وقت الدوام بعد إزالة الشعار
مصادر “المواطن”يؤكد أن استخدام سيارات مستشفى الملك فهد خارج وقت الدوام بعد إزالة الشعار

مصادر “المواطن”يؤكد أن استخدام سيارات مستشفى الملك فهد خارج وقت الدوام بعد إزالة الشعار صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم مصادر “المواطن”يؤكد أن استخدام سيارات مستشفى الملك فهد خارج وقت الدوام بعد إزالة الشعار، مصادر “المواطن”يؤكد أن استخدام سيارات مستشفى الملك فهد خارج وقت الدوام بعد إزالة الشعار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مصادر “المواطن”يؤكد أن استخدام سيارات مستشفى الملك فهد خارج وقت الدوام بعد إزالة الشعار.

صحيفة المختصر أظهرت مصادر مطلعة لـ”المواطن” أن الشؤون الصحية بجدة رصدت عدداً كبيراً من المركبات تُستخدم خارج وقت الدوام الرسمي من قِبَل العــاملين، متجاهلين التعليمات التي تمنع استخدام المركبات الحكومية للاستخدام الشخصي، فضلاً عن عدم إرجاعها لمستشفى الملك فهد وإزالة شعار الْمَشْـفَى من على جوانب المركبات الحكومية للمستشفى؛ لتجنب رصدهم من قِبَل الجهات الرقابية وبعيداً عن أعين الرقيب.

وبيَّنت الجهات أن مدير الشؤون الصحية وجَّه بسرعة إعادة كافة المركبات لوضع الشعارات عليها وتثبيت المركبات بأسماء المستخدمين الفعليين طبقاً لأنظمة المرور وحسم بدل النقل عليهم.

من جانب آخر علق المحامي والمستشار القانوني عبدالكريم القاضي على ذلك بقوله إن لجوء بعض العــاملين لاستخدام السيارات الحكومية لأغراض شخصية محرم شرعاً خاصة إذا كانت جهة الإدارة تمنع ذلك نظاماً.

وعندما سُئل الشيخ – ابن عثيمين – رحمه الله في مثل هذه المسائل؛ أجاب بقوله إنه لا يجوز استخدامها واستعمالها خاصة إذا كان على وجه تتلف فيه.

كما منع نظام الخدمة المدنية استخدام الموظف للسيارات الحكومية لأغراض شخصية في مادته 12 / 27 بأي حال من الأحوال، حيث نصت على “أنه لا يجوز للموظف بأي حال من الأحوال استعمال السيارات الحكومية إذا كان يحصل على بدل انتقال شهري “كما بين أنه قد صدر قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 581 / 1 وتاريخه 18 / 9 / 1419هـ والذي نص على قيام كل جهة حكومية بتحديد استخدام وأغراض كل سيارة تابعة لها، ووضع الضوابط التي تراها ملائمة لتنظيمها، وترشيد استخدامها، انطلاقاً من طبيعة عمل الجهة نفسها، مطالباً بتزويد هيئة الرقابة والتحقيق بصورة من هذا التنظيم.

وأشار القاضي أن من يجمع بين الاستخدام الرسمي للسيارات، واستلام بدل النقل يتم المطالبة بحسم ما صرف له من بدل النقل منذ استخدامه للسيارة الحكومية، كما أن من تثبُت بحقه مخالفات، يتم التحقيق معه وفقاً لما نص عليه نظام تأديب العــاملين، ويحق بحقه إحدى العقوبات المنصوص عليها في المادة 32 من نظام تأديب العــاملين على حسب درجة المخالفة، والذي يتضمن (عقوبة الإنذار أو اللوم أو الحسم من الراتب أو الحرمان من العلاوة أو الفصل من الخدمة).

المواطن” عرضت كافة تداعيات القضية على المتحدث الرسمي باسم صحة جدة عبدالله الغامدي، والذي أشار إنه بالإشارة إلى استفساركم الوارد إلينا حول استعمال المركبات الحكومية من قِبَل بعض موظفي الْمَشْـفَى التابع للملك فهد وإزالة الشعار من عليها؛ فهذا يعتبر مخالفةً للأنظمة والتعليمات.

وأضاف الغامدي عليه نود الإيضاح بما يلي: “عممت صحة جدة أَثْنَاء الأشهر الماضية حول آلية استخدم المركبات والقواعد الواجب اتباعها عند استخدام المركبات الحكومية، من ضمنها وجوب وجود الشعار الرسمي على المركبات، وهنالك إقرار وتعهد في حال تم نزع الشعار الرسمي من المركبة سوف تتحمل الجهة الطالبة أو المستلم الفعلي كافة العقوبات المترتبة على ذلك، وفي حال تم استخدام المركبات خارج أوقات الدوام الرسمي دون أمر مهمة عمل سوف تتحمل الجهة كافة المسؤولية، وسيتم تطبيق النظام في حال عدم التقيد بالضوابط المشار إليها.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مصادر “المواطن”يؤكد أن استخدام سيارات مستشفى الملك فهد خارج وقت الدوام بعد إزالة الشعار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن