إزالة 2 مليون طن نفايات من منازل الأحساء
إزالة 2 مليون طن نفايات من منازل الأحساء

إزالة 2 مليون طن نفايات من منازل الأحساء صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم إزالة 2 مليون طن نفايات من منازل الأحساء، إزالة 2 مليون طن نفايات من منازل الأحساء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، إزالة 2 مليون طن نفايات من منازل الأحساء.

صحيفة المختصر أظهرت إحصائية حديثة صادرة عن وكالة الخدمات ممثلة في الإدارة العامة للنظافة بأمانة الأحساء عن رفع 1.849.980 طن (مليون و849 ألفا و980 طنا)، من نفايات منازل الأحساء، من النفايات المنزلية أَثْنَاء سـنة 2017م، في حاضرة الأحساء والمدن والهجر التابعة لها.

وفيما يخص أعمال نظافة وكنس الشوارع في مدينة الهفوف والمبرز فقد امتد ذلك ليشمل أضخم من 370 ألف كيلومتر أَثْنَاء العام، بالإضافة إلى غسل 1450 كيلومترا «بواسطة أجهزة رذاذ الماء» من أرصفة الشوارع الرئيسة. وأشارت الإحصائية إلى أن مجموع العاملين الذين تم تخصيصهم لأعمال النظافة العامة في مدينتي الهفوف والمبرز بلغ 1200 عامل، فيما يخبر مجموع مركبات رفع النفايات ومركبات الكنس الآلي 156 مركبة.

وبدوره أثبت أمين الأحساء م.عادل بن محمد الملحم أن الأمانة تعمل على تعزيز جهودها لأن تكون النظافة العامة ضمن أولويات خططها التنفيذية التي يتم العمل على برمجتها بصفة مستمرة خدمة للمواطنين، في ظل الدعم اللا محدود من لدن حكومتنا الرشيدة -أيدها الله-، بتوجيهات ومتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية م.عبداللطيف آل الشيخ، مشيرا إلى أنه تم إطلاق مشاريع النظافة العامة في مدن الأحساء والبلدات التابعة لها، وكذلك مشاريع تشغيلية أخرى في الهجر.

ويأتي إطلاق هذه المشاريع تلبية لاحتياجات المنطقة الفعلية والواقعية التي جاءت بعد دراسة مستفيضة وميدانية، وقد عمدت الأمانة إلى تقسيم المدن والبلدات إلى عدة مشروعات نظافة ذات عقود مستقلة، وذلك بعد تكثيف عمليات البحث والدراسة في نسبة التمدد العمراني وكثافة السكان والمساحة الجغرافية للمنطقة، مؤكدا على أن خطط الأمانة متواصلة لتنفيذ مشاريعها الخدمية في المدن والبلدات والهجر تماشيا مع رؤية وخطوات مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية ومع تحقيق التطلعات في سلم رؤية رؤية المملكة، وتحقيقا لرؤية وزارة الشؤون البلدية والقروية المنبثقة من تطبيـق التحول الوطني 2020 الذي يجسد أولى الخطوات لتحقيق رؤية المملكة التطويرية 2030.

من جهود الأمانة في مجال النظافة

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، إزالة 2 مليون طن نفايات من منازل الأحساء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم