«موهبة» تنفذ مسابقة الكانجارو الدولية للرياضيات
«موهبة» تنفذ مسابقة الكانجارو الدولية للرياضيات

«موهبة» تنفذ مسابقة الكانجارو الدولية للرياضيات

صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم «موهبة» تنفذ مسابقة الكانجارو الدولية للرياضيات، «موهبة» تنفذ مسابقة الكانجارو الدولية للرياضيات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

«موهبة» تنفذ مسابقة الكانجارو الدولية للرياضيات

.

صحيفة المختصر حددت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) اليوم (الإثنين) لبدء التسجيل في مسابقة الكانجارو الدولية للرياضيات، وذلك من أَثْنَاء جميع مدارس التعليم العام والأهلية. وينتهي التسجيل يوم الإثنين 4 جمادى الآخرة 1439، فيما سيكون موعد الاختبار في مسابقة الكانجارو العالمية يوم الخميس 27 جمادى الآخرة 1439.

وأشار المشرف العام على إدارة المسابقات الدكتور عبدالرحمن القويزاني أنه تم إطلاق الموقع الرسمي للمسابقة الخاص بالمملكة متضمنا معلومات عن آلية المسابقة وشروطها، ونماذج للاختبارات، والجدول الزمني لمراحل المسابقة.

وأفاد القويزاني بأن طريقة إجراء الاختبارات للطلبة تبدأ باستلام الطالب كتيّب المسابقة من قِبَل مدرسته، ويجيب على أسئلة الاختبار التي جمعت بين المتعة والفائدة والمعلومة، وتتم الإجابة على نموذج خاص، ويتم تصحيحها إلكترونياً، ويتاح للطالب الدخول على صحيفة المسابقة للاطلاع على الدرجة التي حصل عليها وقت إعلان النتائج.

أما في ما يتعلق بمشاركة المملكة التجريبية في المسابقة للعام 2017، ذكر القويزاني أن إجمالي الطلبة المشاركين في الاختبار بلغ 9747 طالباً وطالبة، من كافة المراحل الدراسية، مضيفاً أن المملكة قد تقدمت بطلب الانضمام للمنظمة بصورة رسميةً في العام 2016، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، وتمت الموافقة بالإجماع على انضمام المملكة لمنظمة «كانجارو بلا حدود»، وتقام المسابقة في أضخم من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب، وتستهدف الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

«موهبة» تنفذ مسابقة الكانجارو الدولية للرياضيات

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ