615 مرابطًا بالجنوب يؤدون الاختبارات
615 مرابطًا بالجنوب يؤدون الاختبارات

615 مرابطًا بالجنوب يؤدون الاختبارات صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم 615 مرابطًا بالجنوب يؤدون الاختبارات، 615 مرابطًا بالجنوب يؤدون الاختبارات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، 615 مرابطًا بالجنوب يؤدون الاختبارات.

صحيفة المختصر استقبلت مدارس الشريط الحدودي بالحد الجنوبي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان امس، عددا من الجنود المرابطين بالحد الجنوبي للبدء في أداء اختباراتهم للفصل الدراسي الأول وسط ترحيب واعتزاز بالغ بهم، مع تحضير مجموعة من التسهيلات والإرشادات لهم للانتساب والدخول في لجان الاختبارات.

وأشار المدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى الحكمي، أن مدارس الحد الجنوبي التابعة لكل من مكتب التعليم بصامطة وأحد المسارحة والحرث والعارضة استقبلت 615 طالبا لأداء الاختبارات من المرابطين بالحد الجنوبي، وقدمت لهم التسهيلات والدعم طيلة أيام الاختبارات كافة.

وأفاد الحكمي بأن الإدارة قامت بتحديد مواعيد مناسبة للجنود المرابطين لأداء اختباراتهم بما يتوافق مع وقت ومهام عملهم سواء كانت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول أو الفصل الدراسي الثاني القادم، وكذلك موعد اختبارات الدور الثاني وموعد اختبارات الغائبين مع بدء العام الدراسي.

وبين أن التعليمات نصت على أنه في حال تعثر بعضهم في مادة فإنه يعطى الفرصة لاختبار «دور ثان» في وقت لاحق حسب المواعيد المحددة أو ما تراه إدارة التعليم مناسبا لظروف الطالب وظروف المنطقة، وذلك بعد إحضار الطالب شهادة من مرجعه تثبت للجهات التعليمية أنه من المرابطين في الحد الجنوبي.

image 0

طلاب جازان يؤدون اختبارات منتصف العام (اليوم)

هيأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان البيئتين النفسية والتعليمية المناسبتين للطلاب والطالبات للتحصيل العلمي في أداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي التي بدأت أمس في جميع مدارس المنطقة.

وأثبت المدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى الحكمي أن تعليم جازان صحيفة الوسط وقام بالعديد من البرامج والورش والآليات، وأنهى الاستعدادات لاستقبال أضخم من 84 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية (بنين وبنات)، وعبر العديد من الخطط والإجراءات لتهيئة لجان الاختبارات، التي تساهم في توفير الجو التربوي والتعليمي والنفسي المناسب للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم، ومعالجة طلبات الدعم الفني في نظام «نور»، التي ترد من المدارس والمكاتب بالإضافة لمتابعة ومعالجة ما يستجد أَوْساط الاختبارات.

image 0

طلاب على مقاعد الاختبارات أمس (تصوير: علي الجميعة)

اتجه صباح أمس نحو 5170 طالبا وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس محافظة النعيرية ومراكزها الإدارية إلى قاعات الاختبار لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، في الوقت الذي أنهى فيه طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية اختباراتهم الأسبوع السابق.

وأظهر مدير مكتب التعليم بمحافظة النعيرية سرور الحربي أن مدارس المحافظة قد أنهت استعداداتها مؤخرا لاستقبال الاختبارات، مبينا أن مكتب التعليم أعد برنامجا يوميا لزيارة المشرفين التربويين لمدارس المحافظة لمتابعة سير الاختبارات والاطمئنان على انتظام زِيارَة الطلاب، وأثبت أنه تم توجيه قائدي وقائدات المدارس بضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات داخل قاعات الاختبارات؛ لتمكينهم من أداء الاختبارات بكل يسر وسهولة، إلى جانب التأكيد على إبقاء الطلاب في مدارسهم بين فترتي الاختبارات وتوفير الوجبات الغذائية بالمدرسة والتواصل مع أولياء الأمور بإبلاغهم عن موعد دخول أبنائهم الطلاب ومواعيد انصرافهم، بالإضافة إلى توعيتهم بخطورة مثل هذه الأيام علی سلوكيات أبنائهم إذا ما أهملت متابعتهم.

image 0

طلاب الطائف في قاعة الاختبارات (واس)

أدى أضخم من 100 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 1438/ 1439هـ، وسط متابعة ميدانية من المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف ومساعديه للشؤون التعليمية للبنين والبنات وجاهزية تامة من المدارس، فيما حرصت العديد من المدارس على تهيئة الطلبة من أَثْنَاء تنفيذ برامج تهيئة قصيرة؛ حرصا على تحقيق أفضل النتائج.

وتابع المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف محمد بن عامر النفيعي، سير الاختبارات بمدارس الأندلس والفيصل ودار التوحيد الثانوية واطمأن على انتظام الطلاب وسير أعمال اللجان بالشكل الصحيح.

كما تابع المساعد للشؤون التعليمية فهاد الذويبي سير الاختبارات بثانوية شقصان جنوب الطائف، واطمأن على أدائها بكل يسر، فيما وقفت المساعدة للشؤون التعليمية للبنات مها الزايدي على سير الاختبارات بالثانوية الخامسة عشرة، وتابعت أعمال الاختبارات واطمأنت على سيرها بالشكل الصحيح.

وأثبت المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف نجاح سير الاختبارات في يومها الأول، حيث لم تسجل عوائق أو ملاحظات تعكر صفو الاختبارات لافتا إلى أنها اتسمت بالهدوء والانسيابية في يومها الأول وفي أجواء مثالية هيأتها المدارس منذ وقت مبكر لتمكين الطلاب والطالبات من أداء اختباراتهم، مشيدا باستعدادات المدارس وجاهزيتها بما يضمن نجاح الاختبارات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، 615 مرابطًا بالجنوب يؤدون الاختبارات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم