«التجارة»يؤكد أن 17 جهة حكومية تُنشئ غرفة عمليات لتعزيز حماية المستهلكين
«التجارة»يؤكد أن 17 جهة حكومية تُنشئ غرفة عمليات لتعزيز حماية المستهلكين

«التجارة»يؤكد أن 17 جهة حكومية تُنشئ غرفة عمليات لتعزيز حماية المستهلكين صحيفة المختصر نقلا عن تواصل ننشر لكم «التجارة»يؤكد أن 17 جهة حكومية تُنشئ غرفة عمليات لتعزيز حماية المستهلكين، «التجارة»يؤكد أن 17 جهة حكومية تُنشئ غرفة عمليات لتعزيز حماية المستهلكين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «التجارة»يؤكد أن 17 جهة حكومية تُنشئ غرفة عمليات لتعزيز حماية المستهلكين.

صحيفة المختصر أعلنت وزارة التجارة والاسْتِثْمَار فعالية 17 جهة حُكُومِيّة في إِنْشَاء مركز بلاغات وغرفة عمليات مشتركة للتدخل السريع والمباشر؛ لتعزيز حماية المستهلكين وحفظ حقوقهم.

وأوضحت الوزارة، في بَيَانٍ لَهَا، أن هذه الخطة، جاءت بعد أن أَقَرَّ مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم, طريقة حماية المستهلك، التي تهدف لتعزيز الدور الحُكُومِيّ في حماية المستهلكين من الارْتِفَاعات غير المبررة لأسعار السلع والمنتجات، وجميع المخالفات التِجَارِيّة المتزامنة مع تطبيق الإصلاحات الاقتصادية أَثْنَاء الفترة القادمة، والتدخل السريع والمباشر تجاه أَي تطورات تؤثر في حركة العرض والطلب.

وتأتي هذه الخطة في إطار التكامل مع تطبيـق التوازن المالي ضمن مبادرات رؤية المملكة 2030، وتعزيزاً لأدوار الجهات المعنية بحماية وحفظ حقوق المستهلكين من أَي محاولة استغلال لتلك الإصلاحات، وضمان استقرار أسعار السلع، وتمكين المستهلكين من التبليغ عن أَي استغلال، أَوْ مخالفة متعلقة بهذه الإصلاحات في مختلف القطاعات، والرقابة على أداء الجهات في التعامل مع بلاغات المستهلكين.

وبَيَّنَت وزارة التجارة والاسْتِثْمَار أنه سيتم العمل على إطلاق تطبيق “بينة” الإِلِكْتُرُونِيّ الذي يمكن المستهلك من معرفة حقوقه والتوعية بالقرارات الإصلاحات الاقتصادية، كما تشتمل الخطة أَيْضَاً: التوعية بحقوق المستهلك، وإِقَامَة ورش العمل، ومنح مكافآت تحفيزية للمراقبين الميدانيين.

وتضم الجهات المشاركة في غرفة العمليات المشتركة 17 جهة حُكُومِيّة وهي: وزارة التجارة والاسْتِثْمَار، وزارة الدَّاخِلِيَّة، وزارة المالية، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وزارة العمل والتنمية الاجْتِمَاعِيّة، وزارة النقل، وزارة الشؤون البَلَدِيَّة والقروية، وزارة الصحة، وزارة التعليم، وزارة البيئة والمياه والزراعة، الهَيْئَة العامة للغذاء والدواء، الهَيْئَة العامة للزكاة والدخل، هَيْئَة تنظيم الكهرباء والإِنْتَاج المزدوج، الهَيْئَة العامة للسياحة والتراث الوطني، الهَيْئَة العامة للإحصاء، مجلس حماية المنافسة، جمعية حماية المستهلك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «التجارة»يؤكد أن 17 جهة حكومية تُنشئ غرفة عمليات لتعزيز حماية المستهلكين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل