“الري” و”النقل” تبدأن المرحلة الأولى لتشجير طريق الدائري الشمالي بالأحساء
“الري” و”النقل” تبدأن المرحلة الأولى لتشجير طريق الدائري الشمالي بالأحساء

“الري” و”النقل” تبدأن المرحلة الأولى لتشجير طريق الدائري الشمالي بالأحساء صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “الري” و”النقل” تبدأن المرحلة الأولى لتشجير طريق الدائري الشمالي بالأحساء، “الري” و”النقل” تبدأن المرحلة الأولى لتشجير طريق الدائري الشمالي بالأحساء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، “الري” و”النقل” تبدأن المرحلة الأولى لتشجير طريق الدائري الشمالي بالأحساء.

صحيفة المختصر وقت القراءة: 1 دقائق

انطلقت، صباح اليوم الخميس، المرحلة الأولى من تَدْشِين طريق الدائري الشمالي بالأحساء؛ لتفعيل مذكرة التفاهم والتعاون بين وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة النقل لتشجير الطرق الرئيسية بالمملكة، وذلك بحضور مدير سـنة فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد بن علي الغامدي، ومدير سـنة المؤسسة العامة بالإنابة المهندس عبد العزيز بن رشود الرشود.

وقد أنطلق تَدْشِين هذا الترابط المشترك بإنجاز ميداني تضمن تنفيذ شبكات الري الحديث بطول (6 كم) وزراعة 6000 شجرة، في حين تستمر المرحلة الأولى للوصول إلى تشجير جانبي الطريق بطول إجمالي (40 كم)، وزراعة ما يقارب 40.000 شجرة كمرحلة أولى بعدد (3) مصدات رياح جانبية؛ لوقف زحف الرمال، حيث يتم استزراع الأشجار الملائمة لطبيعة المنطقة الصحراوية وتحملها لملوحة المياه المستخدمة في ري الأشجار (مياه الصرف الزراعي).

ومن المقرر، أن تقوم الفرق الفنية الميدانية بالمؤسسة بمتابعة المرحلة الأولى، وتقديم الإرشاد الزراعي والمائي اللازم لضمان الاستدامة ميدانيًا، والفرق الفنية بوزارة النقل بالإشراف العام على المواقع.

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز الترابط المشترك والتكامل بين الوزارتين لشراكة فعالة؛ لاتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على الغطاء النباتي الطبيعي، ودعم التشجير، مع التركيز على تشجير المناطق المحاذية لجوانب الطرق الرئيسية في مناطق المملكة كافة.

جدير بالذكر، أن المؤسسة العامة للري دشَّنت، مؤخرًا، مبادرة التشجير والتي تهدُف لزراعة 2 مليون شجرة في محافظة الأحساء بحلول 2020 ضمن تطبيـق التحول الوطني لوزارة البيئة والمياه والزراعة والذي يهدف لزراعة 10 ملايين شجرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، “الري” و”النقل” تبدأن المرحلة الأولى لتشجير طريق الدائري الشمالي بالأحساء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء