العمل تعيد التذكير بـ19 مهنة ممنوعة على المقيمين
العمل تعيد التذكير بـ19 مهنة ممنوعة على المقيمين

العمل تعيد التذكير بـ19 مهنة ممنوعة على المقيمين صحيفة المختصر نقلا عن عاجل ننشر لكم العمل تعيد التذكير بـ19 مهنة ممنوعة على المقيمين، العمل تعيد التذكير بـ19 مهنة ممنوعة على المقيمين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، العمل تعيد التذكير بـ19 مهنة ممنوعة على المقيمين.

صحيفة المختصر أعادت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التذكير بـ19 مهنة مقصور العمل بها على السعوديين فقط، منها كتاب التوظيف والدوام والاستقبال والشكاوي، وحارس الأمن الخاص ومحلات مستلزمات النساء ومخلص جمركي، ومسؤول علاقات حكومية.

وأوضحت الوزارة، أنه تم إيقاف خدمة تعديل المهن، وذلك ضمن إجراءات تصحيح الأنشطة التي بدأت فيها الوزارة لتنظيم سوق العمل.

وجاء توضيح الوزارة، ردًا على سؤال أحد العملاء، عبر الحساب الرسمي لـ"خدمة العملاء" التابع لها، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال العميل في سؤاله: هل تم إدراج مهنة أخصائي عقود ضمن المهن التي تمّ سعودتها، أم مازالت هناك تأشيرات يتم إصدارها بهذا المسمى الوظيفي؟

وفي ردها على سؤال عميل آخر، حول حصوله على تأشيرة بائعة وعقب وصولها صدر قرار "السعودة"، ويرغب في تعديل مهنتها الى عاملة ترتيب ونظافة.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم التقيد عند استقدام العمالة بالمهن التي تم تحديدها عند الموافقة على رصيد التأشيرات، وأن التعديل يتم للجنسية فقط

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، العمل تعيد التذكير بـ19 مهنة ممنوعة على المقيمين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل