تعليم الخبر يعرّف مشرفي النقل على آليات «نور»
تعليم الخبر يعرّف مشرفي النقل على آليات «نور»

تعليم الخبر يعرّف مشرفي النقل على آليات «نور» صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم تعليم الخبر يعرّف مشرفي النقل على آليات «نور»، تعليم الخبر يعرّف مشرفي النقل على آليات «نور» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، تعليم الخبر يعرّف مشرفي النقل على آليات «نور».

صحيفة المختصر نظم مكتب التعليم بالخبر ورشة عمل لتوضيح آليات العمل في النقل المدرسي في نظام «نور»، التي استهدفت مشرفي النقل المدرسي بقطاع الخبر، وذلك بحضور مشرف النقل المدرسي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية عبدالخالق الغامدي وفريق من شركة تطوير.

ووفقا لمشرف خدمات الطلاب بمكتب التعليم بالخبر محمد بن مبارك الدوسري، فإن اللقاء ركز على إضافة بيانات النقل المدرسي في نظام «نور»، وعرض لطرق التسجيل في النظام، مشيراً إلى أنه تم أَثْنَاء ورشة العمل شرح أيقونة النقل في نظام «نور» مع العرض والتطبيق بشكل مباشر على الموقع.

وأضاف الدوسري إن المشاركين من مشرفي النقل المدرسي تعرفوا على شرح لطريقة ربط الطلاب بالحافلات المدرسية ليكون العمل في هذا الجانب أضخم تنظيماً، لافتاً إلى أن اللقاء تخللته مناقشات ومقترحات لأوجه التحسين وتم تَسْوِيَة الكثير من الملاحظات والمشكلات التي تعيق العمل الالكتروني.

وقد كانت الشركة المتخصصة في النقل المدرسي قد أوضحت سابقا أن تحضير الخدمة سيقتصر فقط على الطلبة المسجّلين في نظام «نور» الوزاري، وأنه سيتم استبعاد من لم يستكمل إجراءات التسجيل وتحديث البيانات؛ لذا فإن الشركة تهيب بأولياء الأمور بسرعة المبادرة والتسجيل بالخدمة عبر الدخول إلى بوابة النقل المدرسي في نظام «نور» الوزاري قبل بداية العام الدراسي، وإدخال بيانات أبنائهم الطلاب والطالبات أو تحديثها، ومن ثم تحديد صحيفة المنزل في خارطة البوابة.

وأضافت إنه في حال تغيير ولي الأمر صحيفة منزله لاحقا، فإن عليه إلغاء طلب النقل المدرسي السابق وإنشاء طلب نقل جديد، مع تحديث البيانات ووضع عنوان منزله الأخير.

وبيّنت أنه وبعد وضع الطالب أو الطالبة في الخدمة، ستقوم المدرسة بدراسة الطلب مع بداية العام الدراسي، وتبليغ ولي الأمر بالقبول أو الرفض عبر نظام «نور»، حيث يُراعى في دراسة الطلب معايير خاصة في الاستحقاق للخدمة، من أَهَمِّهَا: البيئة المعيشية للطلبة (المناطق الحضرية -المناطق الريفية)، وبرنامج الدراسة (تعليم سـنة - مدارس تحفيظ القرآن الكريم)، والمسافة من المنزل إلى المدرسة (250م وأكثر وبما لا يزيد على دائرة نصف قطرها (3كم) من باب المدرسة الرئيس).

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، تعليم الخبر يعرّف مشرفي النقل على آليات «نور»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم