القطيف.. 10 تعـاقدات تخفض استهلاك المياه 40 % بالمدارس
القطيف.. 10 تعـاقدات تخفض استهلاك المياه 40 % بالمدارس

القطيف.. 10 تعـاقدات تخفض استهلاك المياه 40 % بالمدارس صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم القطيف.. 10 تعـاقدات تخفض استهلاك المياه 40 % بالمدارس، القطيف.. 10 تعـاقدات تخفض استهلاك المياه 40 % بالمدارس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، القطيف.. 10 تعـاقدات تخفض استهلاك المياه 40 % بالمدارس.

صحيفة المختصر شهد فرع الإدارة العامة لخدمات المياه بمحافظة القطيف إحتفـال توقيع عشر تعـاقدات شراكة وتعاون بينه وبين مكتب التعليم بالمحافظة، صباح أمس، بحضور مدير الفرع م.ضياء آل أسعد، ومدير مكتب التعليم عبدالكريم بن العليط ومساعديهما، وجمع من التربويين والموظفين والإعلاميين.

وأثبت آل أسعد على الهدف المنشود من هذه الشراكات، الموجهة إلى غرس مفاهيم الترشيد في الاستهلاك لدى أبنائنا وبناتنا، الذين هم عماد المستقبل، لافتا إلى أهمية الوظائف التي تقوم بها أدوات الترشيد، المزمع تركيبها - إن شاء الله - في مختلف المنشآت التعليمية بقطاع القطيف، سعيا إلى تخفيض نسب استهلاك المياه، مشيرا إلى أن هذا الترشيد سيوفر موارد مالية مهمة.

من جهته، أشار مدير التعليم، أهمية الشراكات المجتمعية، لكونها تحقق أهدافا نسعى جميعا إلى تلمسها، متماشية مع ديننا الحنيف، الذي يبْتَهَلَ إلى تجنب الإسراف والتبذير. بعد ذلك، وقع ممثلو خدمات المياه ومكتب التعليم الشراكات التالية:

اتفاقيتين لتطبيق التوعية والترشيد بالمنشآت التعليمية، واتفاقية لتركيب أدوات الترشيد بالمنشآت التعليمية لمدة سنة واحدة، واتفاقية لتسويق ودعاية تطبيـق الشراكة والتعاون، واتفاقية بخصوص التقارير الدورية عن جودة وسلامة أدوات الترشيد، واتفاقية لفترة الشراكة - لمدة سنة واحدة - قابلة للتمديد، واتفاقية بالإشراف على تركيب أدوات الترشيد، واتفاقية تعاون لتقييم مستويات استهلاك المياه بمدارس قطاع القطيف دوريا، للوصول إلى مستويات الاستهلاك الرشيدة، وأخيرا توقيع اتفاقيتي تعاون وملحق اتفاق تعاون، لتركيب أدوات الترشيد بالمنشآت التعليمية.

وأثبت آل أسعد أن هذه الشراكات تستهدف توفير 40% من المياه على مستوى المنشآت التعليمية بالمحافظة، إذ أن كمية الاستهلاك تتجاوز مائة وستين ألف متر مكعب شهريا، وبموجب خطط الترشيد، التي تهدف إليها هذه الشراكات، فإن كمية التوفير المرجوة، تصل إلى أربعة وستين ألف متر مكعب شهريا، ليستفيد من هذه الكمية المرشدة سكان محافظة القطيف، مبينا أن وقت هذه الشراكات سنة واحدة، قابلة للتمديد، وأن مجموع النماذج التي سيتم تركيبها أَثْنَاء هذا العام واحد وعشرون أنموذجا وقطعة، ستساعد المستفيدين في هذه المنشآت التعليمية بقطاع القطيف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، القطيف.. 10 تعـاقدات تخفض استهلاك المياه 40 % بالمدارس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم