أمير تبوك: اكتشافات أثرية حديثة في القريب العاجلً
أمير تبوك: اكتشافات أثرية حديثة في القريب العاجلً

أمير تبوك: اكتشافات أثرية حديثة في القريب العاجلً صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم أمير تبوك: اكتشافات أثرية حديثة في القريب العاجلً، أمير تبوك: اكتشافات أثرية حديثة في القريب العاجلً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أمير تبوك: اكتشافات أثرية حديثة في القريب العاجلً.

صحيفة المختصر توقع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الإعلان عن اكتشافات أثرية جديدة في القريب العاجلً من أَثْنَاء أعمال التنقيب.

جاء ذلك أَثْنَاء لقاء سموه أمس بمكتبه بالإمارة رؤساء وأعضاء الفرق العلمية المتخصصة السعودية والالمانية والنمساوية واليابانية والفرنسية والبولندية التي تعمل في 5 مواقع بالمنطقة وتضم علماء متخصصين في الدراسات الاثرية والانسانية لتنفيذ البحث والتنقيب وتشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع مؤسسات ومعاهد وجامعات علمية وعالمية، بحضور رئيس النَّـادِي السعودي النمساوي وكيل كلية القطاع السياحي والآثار بجامعة الملك سعود الدكتور سامر أحمد سحلة.

وفي بداية اللقاء رحب أمير تبوك برؤساء وأعضاء الفرق الذين تشرفوا بالسلام على سموه وقدموا عرضاً لاهم ما توصلت اليه آلية التنقيب الاثري وأثبت على اهمية تحضير كافة التسهيلات لإنجاح أعمال هذه الفرق من قبل كل الجهات ذات العلاقة بالمنطقة مشيراً الى اهمية الآثار التي اصبحت من اهتمامات العالم أجمع، وذكر إن منطقة تبوك التاريخية بها العديد من المناطق الغنية بالآثار والمواقع الأثرية.

وذكر سموه: أنتم تقومون بأعمال نبيلة سوف تسهم في خدمة الحضارة البشرية، منوهاً بجهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وأعرب عن سعادته بتواجد الشباب السعودي الذي يعمل بالفرق لاستكشاف آثار بلادهم وتاريخ وطنهم.

من جهتهم أعرب رئيس النَّـادِي السعودي النمساوي الدكتور سامر سحلة وأعضاء الفرق الأخرى عن شكرهم وتقديرهم لأمير المنطقة على حسن الاستقبال.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أمير تبوك: اكتشافات أثرية حديثة في القريب العاجلً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة