أمير الباحة يوافق على توطين 5 أنشطة لزيادة فرص العمل
أمير الباحة يوافق على توطين 5 أنشطة لزيادة فرص العمل

أمير الباحة يوافق على توطين 5 أنشطة لزيادة فرص العمل صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم أمير الباحة يوافق على توطين 5 أنشطة لزيادة فرص العمل، أمير الباحة يوافق على توطين 5 أنشطة لزيادة فرص العمل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أمير الباحة يوافق على توطين 5 أنشطة لزيادة فرص العمل.

صحيفة المختصر وجه صاحب السمو الملكي، الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، بتعزيز جهود التوطين في الوظائف، وزيادة فرص العمل للشباب بالقطاع الخاص؛ تماشيا مع رؤية رؤية المملكة 2030، كما وافق على توطين 5 أنشطة كمرحلة أولى اعتبارا من بداية شهر جمادى الأولى القادم.

وشدد سموه أَثْنَاء اجتماع موسع، عقده أمس، مع اللجنة الإشرافية العليا، واللجنة التنفيذية لتوطين الوظائف بالمنطقة، على أهمية توطين الوظائف، وفتح فرص عمل للشباب، بالقطاع الخاص، مشيرا إلى موافقته على توصيات في محضر اللجان بتوطين 5 نشاطات كمرحلة أولى تبدأ غرة جمادى الأولى القادم، تستهدف أنشطة معارض وقطع غيار السيارات والمولات وبيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ومهنة المحاسب بالمطاعم، على أن تكتمل نسبة التوطين بحلول غرة شعبان من العام الحالي.

وشدد سموه على أهمية أن تكون اللجان التنفيذية فعّالة في عملها بالإضافة إلى عقد ورش عمل بالتعاون مع فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة، وتشكيل لجنة توظيف للشباب بالإمارة؛ لتتواصل مع الجهات المعنية بتوظيفهم.

ولفت سموه إلى ضرورة العمل على توطين مجموع من المهن في المرحلة المقبلة مثل: المهن الصحية في القطاع الخاص، وتوظيف النساء بما يتوافق مع حاجة السوق على أن تكون آلية العمل واضحة وفق التواريخ المحددة لضمان التطبيق التام لتوطين الوظائف.

من جهته أشار أمين سـنة تطبيـق التوطين بالمنطقة محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي، المهن التي أقرتها اللجنة توطينها في المرحلة الأولى مثمنا لسموه موافقته على ذلك، كما قدم مدير سـنة فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن إبراهيم العاصمي، عرضا شاملا عن فرص العمل المتاحة في المهن التي تمت الموافقة على توطينها، وضمت معارض السيارات بواقع 135 فُـرْصَة عمل، وقطع غيار السيارات بواقع 110 فرص عمل، والمولات بواقع 430 فُـرْصَة عمل وبيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بواقع 250 فُـرْصَة عمل، والمطاعم بواقع 410 فرص عمل.

من جهة أخرى وافق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على إطلاق تطبيـق الملك سعود للتعليم والتوظيف ضمن البرامج التدريبية التي تقدمها كلية الباحة الأهلية للعلوم، بإشراف مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

جاء ذلك أَثْنَاء استقبال سموه للمنسق العام لمجلس ـمناء كلية الباحة الأهلية للعلوم الدكتور الفاضل بن تركيه، الذي نقل أَثْنَاء اللقاء تحيات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود، رئيس مجلس أمناء كلية الباحة الأهلية للعلوم وشكره وتقديره على ما يوليه سمو أمير المنطقة من رعاية واهتمام للكلية في ظل الدعم اللامحدود من قبل الحكومة الرشيدة.

وأشار أن تطبيـق الملك سعود هو أحد مبادرات الكلية وهو غير ربحي يهدف إلى مواكبة رؤية المملكة 2030 من أَثْنَاء تحضير برامج تدريبية لخدمة شباب صحيفة الوسط، وتدريبهم وتأهيلهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

واستعرض منسق مجلس الأمناء أَثْنَاء اللقاء إجراءات نُشُور التخصصات الطبية والصحية في مراحلها الأخيرة والذي سيرعى سمو أمير منطقة الباحة إحتفـال افتتاحها، كما أثبت رغبة الكلية في الكتابة للجهات المختصة لاستمرارية المنح الداخلية للطلاب والطالبات وخاصة لبعض الحالات الاجتماعية الخاصة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أمير الباحة يوافق على توطين 5 أنشطة لزيادة فرص العمل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة