سلطان بن سلمان يكشف النقاب إطلاق مبادرة لإحياء المساجد التاريخية
سلطان بن سلمان يكشف النقاب إطلاق مبادرة لإحياء المساجد التاريخية

سلطان بن سلمان يكشف النقاب إطلاق مبادرة لإحياء المساجد التاريخية صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم سلطان بن سلمان يكشف النقاب إطلاق مبادرة لإحياء المساجد التاريخية، سلطان بن سلمان يكشف النقاب إطلاق مبادرة لإحياء المساجد التاريخية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، سلطان بن سلمان يكشف النقاب إطلاق مبادرة لإحياء المساجد التاريخية.

صحيفة المختصر أظهر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن إطلاق مبادرة إحياء المساجد التاريخية، مؤكداً أن تطبيـق العناية بالمساجد التاريخية الذي تتبناه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية ومؤسسة التراث الخيرية، لا يقصد به ترميم المساجد للتراث العمراني فقط، وإنماء إحياء هذه المساجد التي قام ملوك هذه البلاد بتبني بناء المساجد والعناية بها. وذكر سموه: إن الاهتمام بالمساجد التاريخية في المملكة أنطلق منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ وسار على نهجه أبناؤه الملوك، ونحن نقتفي اليوم أثرهم، لافتاً سموه إلى أن البرنامج له أضخم من 22 عاماً، منوهاً بما يحظى به تطبيـق العناية بالمساجد التاريخية من رعاية واهتمام ومتابعة من لدن الملكي والعاهل السعودي الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، ودعمه لترميم مجموع من المساجد التاريخية.

جاء ذلك بعد أن افتتح سموه، بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مسجد المعارك التاريخي الذي تبرع بترميمه وإطلاق المبادرة بالقصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، والواقع على الطريق الدائري الداخلي جنوب مدينة بريدة ويتجاوز عمره 100 سـنة تقريباً، والذي يأتي ترميمه في إطار تطبيـق العناية بالمساجد التاريخية الذي تتبناه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية ومؤسسة التراث الخيرية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، سلطان بن سلمان يكشف النقاب إطلاق مبادرة لإحياء المساجد التاريخية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة