مصادر: تَعْطيل التفاويض الإلكترونية لـ«الغرف التجارية» المتعلقة بالعمالة المنزلية
مصادر: تَعْطيل التفاويض الإلكترونية لـ«الغرف التجارية» المتعلقة بالعمالة المنزلية

مصادر: تَعْطيل التفاويض الإلكترونية لـ«الغرف التجارية» المتعلقة بالعمالة المنزلية صحيفة المختصر نقلا عن تواصل ننشر لكم مصادر: تَعْطيل التفاويض الإلكترونية لـ«الغرف التجارية» المتعلقة بالعمالة المنزلية، مصادر: تَعْطيل التفاويض الإلكترونية لـ«الغرف التجارية» المتعلقة بالعمالة المنزلية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مصادر: تَعْطيل التفاويض الإلكترونية لـ«الغرف التجارية» المتعلقة بالعمالة المنزلية.

صحيفة المختصر أعلنت مصادر مطلعة أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أوقفت التفاويض والتصديقات الإلكترونية التي تصدرها الغرف التجارية في مناطق المملكة في ما يخص استقدام العمالة المنزلية، بهدف تنظيم سوق العمل ومتطلباتها، ورصد التفاويض الإلكترونية الصادرة من بعض الغرف التجارية في المملكة.

وأوضحت وزارة العمل، في تعميم لمجالس الغرف التجارية والصناعية في مناطق المملكة: “إن استمرار التفاويض يسبب عوائد سلبية وأضراراً على سوق العمل، ونظراً لأهمية حفظ حقوق المواطنين والعمالة، وتسجيل مجموع من حالات المطالبة من العملاء بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بهم، لذلك تقرر تَعْطيل التفاويض الإلكترونية للتأشيرات، وعدم تمرير التفاويض والتصديق عليها في ما يخص العمالة المنزلية”، وفقا لـ”صحيفة الوسط”.

الجدير بالذكر أن التفويض الإلكتروني هو عبارة عن تنظيم للعمالة الوافدة، وخصوصاً المنزلية، بين الدول المرسلة والمستقبلة لتلك العمالة، ولكن يساء استخدامه من بعض المكاتب والغرف التجارية في إصدار تفاويض لأشخاص لم تتم عملية الاستقدام كاملة عندهم، ما يقيم إلى ضياع حقوق والتزامات أصحاب الطلبات.

وعلى ضوء ذلك تقدَّم شكاوى إلى وزارة العمل، التي بدورها تقوم بضبط الخطأ في عمل التفاويض الإلكترونية، جـراء عدم وجود علاقة تعاقدية مباشرة بين الشركات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مصادر: تَعْطيل التفاويض الإلكترونية لـ«الغرف التجارية» المتعلقة بالعمالة المنزلية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل