إغلاق 92 لجنة انتخابية بكتالونيا وسكانها يصممون على التصويت
إغلاق 92 لجنة انتخابية بكتالونيا وسكانها يصممون على التصويت

إغلاق 92 لجنة انتخابية بكتالونيا وسكانها يصممون على التصويت صحيفة المختصر نقلا عن عاجل ننشر لكم إغلاق 92 لجنة انتخابية بكتالونيا وسكانها يصممون على التصويت، إغلاق 92 لجنة انتخابية بكتالونيا وسكانها يصممون على التصويت ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، إغلاق 92 لجنة انتخابية بكتالونيا وسكانها يصممون على التصويت.

صحيفة المختصر أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أن الشرطة أغلقت 92 لجنة انتخابية في كتالونيا الأحد (1 أكتوبر 2017)، بعد اشتباكات بين شرطة مكافحة الشغب والناخبين أسفرت عن إصابة 12 ضابطًا بجروح.

وقالت الوزارة إن ثلاثة أشخاص اعتقلوا منهم فتاة صغيرة بسبب عدم إطاعة الأوامر واعتداءات في حين يحاول عشرات الألوف من سكان كتالونيا الإدلاء بأصواتهم في استفتاء تعتبره الحكومة غير قانوني.

وأسفرت الاشتباكات أيضا عن إصابة المئات من المحتجين بينما كانت تحاول الشرطة منع التصويت في الاستفتاء على انفصال الإقليم عن إسبانيا.

وتعهدت الحكومة الاسبانية بوقف الاستقتاء الذي أصدرت المحكمة الدستورية حكما بعدم قانونيته.

وفي برشلونة، عاصمة الإقليم، استخدمت الشرطة الهراوات وأطلقت الرصاص المطاطي على مظاهرات مؤيدة للاستفتاء.

وكان الناخبون بدأوا الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على انفصال الإقليم عن إسبانيا وسط حالة من الفوضى.

ومنعت قوات الشرطة الناخبين من الإدلاء بأصواتهم وصادرت أوراق وصناديق الاقتراع في مراكز التصويت.

وندد رئيس حكومة إقليم كاتالونيا، كارليس بويجديمونت بإجراءات الشرطة الاتحادية ضد الناخبين.

وقال في تصريحات للصحفيين "الاستخدام غير المبرر للعنف من جانب الدولة الإسبانية لن يضعف إرادة شعب كاتالونيا".

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، إغلاق 92 لجنة انتخابية بكتالونيا وسكانها يصممون على التصويت، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل