«الغذاء والدواء»يؤكد أن مبادرة لوضع السعرات الحرارية بقائمة وجبات المطاعم والمقاهي
«الغذاء والدواء»يؤكد أن مبادرة لوضع السعرات الحرارية بقائمة وجبات المطاعم والمقاهي

«الغذاء والدواء»يؤكد أن مبادرة لوضع السعرات الحرارية بقائمة وجبات المطاعم والمقاهي صحيفة المختصر نقلا عن الوئام ننشر لكم «الغذاء والدواء»يؤكد أن مبادرة لوضع السعرات الحرارية بقائمة وجبات المطاعم والمقاهي، «الغذاء والدواء»يؤكد أن مبادرة لوضع السعرات الحرارية بقائمة وجبات المطاعم والمقاهي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «الغذاء والدواء»يؤكد أن مبادرة لوضع السعرات الحرارية بقائمة وجبات المطاعم والمقاهي.

صحيفة المختصر أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء مبادرة لوضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وجمعية حماية المستهلك.

وتأتي المبادرة في إطار تعزيز صحة وسلامة المستهلك، وزيادة الوعي الغذائي لديه، وأهمية معرفته القيم التغذوية للوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها في المطاعم والمقاهي، خصوصاً في ظل ازدياد الإقبال عليها.
وستمكّن المبادرة المستهلك من معرفة كمية السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها، وبالتالي مساعدته في اختيار الوجبات الغذائية المناسبة ذات المحتوى المنخفض من السعرات الحرارية، وتجنب الوجبات والمشروبات ذات المحتوى العالي من السعرات الحرارية.

وأشار المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة العامة للغذاء والدواء الصيدلي عبدالرحمن بن سلطان السلطان، أن مبادرة وضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ستكون في مرحلتين.

الأولى اختيارية (سـنة 2017م)، ستحثّ الهيئة عبرها أصحاب المطاعم والمقاهي على وضع السعرات الحرارية ضمن قوائم الأغذية والمشروبات التي يتم تقديمها في المطاعم والمقاهي، وذلك من أَثْنَاء التوعية وإقامة ورش العمل بهذا الخصوص.

وذكر السلطان: “سعياً لتحفيز أصحاب المطاعم والمقاهي على الاستجابة لهذه المبادرة ستدرج أسماء الشركات التي بادرت بوضع السعرات الحرارية ضمن قوائم في صفحة مخصصة للشركات المبادرة في الموقع الالكتروني للهيئة، بعد تقديمها ما يثبت صحة كمية السعرات الحرارية في قوائم أغذية ومشروبات تلك المطاعم”.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية ستكون إلزامية، تنفذ خلالها لائحة فنية ملزمة تحدد معايير المطاعم والمقاهي التي ستُلزم بوضع السعرات الحرارية على قوائم الأغذية والمشروبات التي يتم تقديمها، وتوزع على جميع ذوي العلاقة والمهتمين، وتمنح المطاعم والمقاهي فترة زمنية محددة للالتزام بها، متوقعاً أن تُعتمد هذه اللائحة في الربع الأخير من سـنة 2018م، مع تحديد مهلة لأصحاب المطاعم والمقاهي للالتزام بها.

وتنظم الهيئة ورش عمل للتعريف بالمبادرة وأهدافها، تبدأ من الرياض غداً (2 تشــرين الأَول) الحالي في مقر الغرفة التجارية الصناعية، وفي الدمام يوم 4 تشــرين الأَول في مقر الغرفة التجارية الصناعية، وفي جدة يوم 9 تشــرين الأَول في مقر الغرفة التجارية الصناعية، وفي أبها يوم 16 تشــرين الأَول في مقر الغرفة التجارية الصناعية.

كما أعدت الهيئة مواد توعوية ودليلاً إرشادياً موجهاً لأصحاب المطاعم والمقاهي للتعريف بكيفية وضع السعرات الحرارية في المطاعم والمقاهي، وكيفية تخفيض السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات، تتوفر على الموقع الالكتروني للهيئة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «الغذاء والدواء»يؤكد أن مبادرة لوضع السعرات الحرارية بقائمة وجبات المطاعم والمقاهي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام