مستثمرون: توقعات بانتعاش سوق السيارات 15 % ورفع مبيعات المستعملة 30 %
مستثمرون: توقعات بانتعاش سوق السيارات 15 % ورفع مبيعات المستعملة 30 %

مستثمرون: توقعات بانتعاش سوق السيارات 15 % ورفع مبيعات المستعملة 30 % صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم مستثمرون: توقعات بانتعاش سوق السيارات 15 % ورفع مبيعات المستعملة 30 %، مستثمرون: توقعات بانتعاش سوق السيارات 15 % ورفع مبيعات المستعملة 30 % ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مستثمرون: توقعات بانتعاش سوق السيارات 15 % ورفع مبيعات المستعملة 30 %.

صحيفة المختصر أثبت مستثمرون بقطاع السيارات أن قرار قيادة المرأة للسيارة سينعكس إيجاباً على قطاع السيارات من أَثْنَاء زيادة الطلب على شراء السيارات، متوقعين عُلُوّ مبيعات السيارات بعد تطبيق القرار بنسبة 15 %، وانتعاش سوق السيارات المستعملة بنسبة 30 %

وزيادة قروض تمويل السيارات «التأجير المنتهي بالتمليك»، متوقعين بتوجه وكلاء السيارات لاستحداث بعض التغييرات في القطاع التي تسهم في تحضير أفضل الخدمات للمرأة كزيادة التأنيث في القطاع خاصة في مجال التسويق والمبيعات واستقبال الصيانة، بالإضافة إلى تطوير وكلاء السيارات للخدمات المقدمة للمرأة بأقسام الصيانة، وزيادة معارض السيارات بالمولات والتي تعتبر من السياسات المجدية لجذب العملاء.

أثبت علي رضا العضو المنتدب لشركة الحاج حسين علي رضا وكلاء شركة مازدا، أن قرار قيادة المرأة سينعكس إيجاباً على قطاع السيارات من أَثْنَاء زيادة الطلب على السيارات وارتفاع مبيعات السيارات بعد تطبيق القرار بنسبة تتراوح مابين الـ 10 – 15 %

، مما يسهم في انتعاش قطاع السيارات تدريجياً، متوقعاً بتوجه بعض وكلاء السيارات لزيادة التأنيث في القطاع خاصة في مجال التسويق والمبيعات واستقبال الصيانة، بالإضافة إلى تطوير وكلاء السيارات للخدمات المقدمة للمرأة بأقسام الصيانة، وزيادة معارض السيارات بالمولات والتي تعتبر من السياسات المجدية لجذب العملاء.

فيما بين سامي أبو عرام العميري ـ صاحب معرض سيارات ـ أن قطاع السيارات سوف يشهد رواجا كبيرا مع دخول القرار حيز التنفيذ خاصة أنه سيضيف قوة شرائية جديدة كانت غائبة عن السوق متوقعا زيادة في مبيعات السيارات المستعملة بنسبة 30%.

وأشار العميري إلى أن قطاع السيارات واجه تراجعاً في المبيعات بنسبة 30 % من بداية العام السابق حتى هذه اللحظة، والقرار سيؤدي إلى إقبال مجموع كبير من الأسر على الشراء سيارات مستعملة كخطوة أولى حتى تدرك المرأة قيادة السيارة بشكل جيد.

أما مشعل الرويزن ـ صاحب معرض سيارات ـ فقال: «إن القرار سوف ينعش سوق السيارات من وضعه الراهن»، مشيدا بالقرار وعوائده الإيجابية على الاقتصاد الوطني، مضيفا أن سوق السيارات في الآونة الأخيرة عانى من فترة ركود كبيرة وشديدة وسوف يستعيد قوته مع دخول القرار حيز التنفيذ في العاشر من شوال القادم.

وأثبت أن التخوف من قيادة المرأة للسيارة مبالغ فيه وأن المرأة بطبعها أضخم حرصا من الرجل على أمنها وأسرتها وسلامتهم، متوقعا أن القرار سوف ينعش تجارة إِجْتِياز السيارات في المملكة والتي تقدر بحوالى 9.75 مليار ريال في السنة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مستثمرون: توقعات بانتعاش سوق السيارات 15 % ورفع مبيعات المستعملة 30 %، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة