الفيصل يعتمد الهيكلة الجديدة لقطاع الشباب بمكة المكرمة
الفيصل يعتمد الهيكلة الجديدة لقطاع الشباب بمكة المكرمة

الفيصل يعتمد الهيكلة الجديدة لقطاع الشباب بمكة المكرمة صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم الفيصل يعتمد الهيكلة الجديدة لقطاع الشباب بمكة المكرمة، الفيصل يعتمد الهيكلة الجديدة لقطاع الشباب بمكة المكرمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الفيصل يعتمد الهيكلة الجديدة لقطاع الشباب بمكة المكرمة.

صحيفة المختصر اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار الملكي والعاهل السعودي الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الهيكلة الجديدة لقطاع الشباب بالمنطقة الهادف لتنظيم العمل والمبادرات وتفعيل فعالية الشباب في تنمية المنطقة وفق منظومة متكاملة تحقق الاستدامة وتدعم الجهود المقدمة وتعمل على ترسيخ القيم والرؤى.

وتضمنت الهيكلة إنشاء مجلس إدارة مبادرات شباب منطقة مكة المكرمة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة وأفرع عدة وزارات، كما تتضمن الهيكلة، فعالية القطاع الخاص ممثلا في التعليم الجامعي القلعة الحمراء والغرف التجارية بالمنطقة، وكذلك القطاع غير الربحي المهتم بالشباب مثل مركز الملك سلمان للشباب، ومؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية، وجمعية مراكز الأحياء بالمنطقة، وأخيرا القطاع الشبابي وممثلون عن مبادرات الشباب القائمة حاليا.

ووجه الأمير خالد الفيصل بتولي سمو رئيس المجلس مسؤولية الإشراف والتنظيم فيما يتعلق بقطاع الشباب بالمنطقة بصفة عامة، من أَثْنَاء إيجاد وتطوير منصة بحثية استراتيجية تكون مرجعا لجميع الجهات التي تخدم الشباب أو الداعمة لهم، ليتم من خلالها إيصال صوت الشباب الفاعل والمؤثر لمتخذي القرار وتحقق التنسيق والتواصل بين فئات الشباب، وتتيح لها المشاركة في اقتراح الحلول لقضايا المجتمع، وترفع من مستوى تمثيل الشباب في تلك الجهات واللجان، وإيجاد مظلة واحدة تجمع وتوحد جهود الجهات التي تعمل في قطاع الشباب بالمنطقة وتحقيق الفائدة منها، وتطوير آليات واضحة في ترشيح واختيار الشباب للمشاركة في تلك الجهات واللجان.

ويأتي وضع استراتيجية لقطاع الشباب تماشيا مع بناء منظومة آمنة تحقق التطلعات، وتمّكن منظومة الشباب كشريك في التنمية إذ تركز على إشراك الشباب في الفئة العمرية من 16 عاما وحتى الـ35.

أبرز الأهداف

  • إيصال صوت الشباب الفاعل والمؤثر لمتخذي القرار
  • التنسيق والتواصل بين فئات الشباب
  • رفع من مستوى تمثيل الشباب في الجهات واللجان
  • دراسة ومراجعة المبادرات والمشروعات والبرامج الشبابية
  • إذكاء روح التنافس والمبادرة بين فئات الشباب
  • تنفيذ البرامج التي تعمل على تحسين سلوكيات شباب المنطقة

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الفيصل يعتمد الهيكلة الجديدة لقطاع الشباب بمكة المكرمة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة