مفاجأة.. "سعودية" حصلت على ترخيص قيادة قبل 66 عامًا
مفاجأة.. "سعودية" حصلت على ترخيص قيادة قبل 66 عامًا

مفاجأة.. "سعودية" حصلت على ترخيص قيادة قبل 66 عامًا صحيفة المختصر نقلا عن عاجل ننشر لكم مفاجأة.. "سعودية" حصلت على ترخيص قيادة قبل 66 عامًا، مفاجأة.. "سعودية" حصلت على ترخيص قيادة قبل 66 عامًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مفاجأة.. "سعودية" حصلت على ترخيص قيادة قبل 66 عامًا.

صحيفة المختصر كشف المؤرخ عبدالكريم الحقيل عن مفاجأة بتأكيده أن أول ترخيص لمواطنة سعودية صدر قبل 66 عامًا بحكم قضائي من الشيخ علي بن سليمان الرومي، في عام 1378هــ.

وأوضح المؤرخ عبدالكريم الحقيل أنه سمع القصة من الشيخ ابن رومي -رحمه الله- المتوفى سنة 1423ه؛ حيث كان هناك شخص كفيف، له ابنتان وسيارة تقودها إحداهما وتخدمه، وكان يأتي للمجمعة بين فترة وأخرى ليبيع منتجات في سوقها، وتقوم إحدى ابنتيه بقيادة السيارة، بحسب "العربية نت" الأحد (1 أكتوبر 2017).

وأضاف الحقيل أن أهل السوق اعتبروا الأمر منكرًا، فذهبوا بالكفيف وبناته للقاضي علي الرومي، فاستمع لأقوال الكفيف وظروفه وحاجته بأن تقود ابنته السيارة، فأجاز لابنته قيادة السيارة.

ولم يكتفِ القاضي الرومي بإجازة القيادة، بل شرح لأهل السوق في المجمعة أنه لا يوجد نص شرعي يُحرم قيادة المرأة للسيارة.

ورأى الحقيل المؤرخ أن السماح بقيادة المرأة للسيارة سيتجاوزه الزمن مثلما تجاوز غيره، وسيتسابق الناس في قيادة بناتهم وزوجاتهم، مبينًا أن الشواهد كثيرة، فقصص المدارس وغيرها كبرقية اللا سلكي التي حرمها البعض في البداية والأكل بالملاعق أيضًا، والإذاعة والتلفزيون، حصلت فيها ممانعة في البداية ثم تسابق الناس عليها، وأصبح الموضوع عاديًّا في حياتهم اليومية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مفاجأة.. "سعودية" حصلت على ترخيص قيادة قبل 66 عامًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل