انكماش الناتج المحلي الإجمالي في السعودية
انكماش الناتج المحلي الإجمالي في السعودية

انكماش الناتج المحلي الإجمالي في السعودية صحيفة المختصر نقلا عن العالم ننشر لكم انكماش الناتج المحلي الإجمالي في السعودية، انكماش الناتج المحلي الإجمالي في السعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، انكماش الناتج المحلي الإجمالي في السعودية.

صحيفة المختصر وأوردت الهيئة العامة للإحصاء (حكومية)، بيانا جاء فيه أن الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة انكمش إلى 628.2 مليار ريال (167.5 مليار دولار)، مقارنة مع 634.7 مليار ريال (169.3 مليار دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

يأتي هذا الانكماش، في ظل تراجع أسعار النفط الخام الذي يعد المصدر الرئيس للدخل في البلاد، بنسبة 54 % عن أعلى مستوياته المسجلة في 2014.

ونما الناتج المحلي الإجمالي في السعودية، 0.94% في الفترة نفسها من العام الماضي 2016.

وبحسب مسح "الأناضول"، فالإنكماش المسجل هو الثاني على التوالي، بعد تسجيل الربع الأول من العام الجاري انكماشا بنسبة 0.53%.

وانكمش القطاع النفطي في الربع الثاني 2017، بنسبة 1.76%، مقارنة بنمو 0.31% في الفترة المقابلة من عام 2016.

على الجانب الآخر، نما القطاع غير النفطي 0.56%، مقارنة بنمو 0.55%.

وقدرت الحكومة السعودية إيراداتها النفطية خلال 2017 بقيمة 480 مليار ريال (128 مليار دولار)، تُشكل 69% من إجمالي الإيردات.

وتعاني السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، في الوقت الراهن من تراجع حاد في إيراداتها المالية، ناتج عن تراجع أسعار النفط الخام عما كانت عليه عام 2014.

الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي

المصدر: سبوتنيك

6

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، انكماش الناتج المحلي الإجمالي في السعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات